اسطنبول: انطلاق مؤتمر فلسطين تخاطب العالم" وغزة حاضرة

انطلاق مؤتمر فلسطين تخاطب العالم" وغزة حاضرة

انطلاق مؤتمر فلسطين تخاطب العالم" وغزة حاضرة


اسطنبول - سوا

افتتح صباح اليوم السبت، المؤتمر الثالث لمنتدى تواصل تحت عنوان " فلسطين تخاطب العالم"، والذي يقام في قاعة المؤتمرات بفندق بولمان في اسطنبول ، وسط حضور لافت لصحفيين من غزة.

ويشارك في المؤتمر، كبار الصحافيين بينهم عبد الباري عطوان، سلمى الجمل، اسراء الشريف وشخصيّات أخرى.

ويشارك في المؤتمر بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب ورؤساء الصحف ومديري الإذاعات ومحطات التلفزة، والمراسلين والمصورين، والفنانين، والمخرجين، بالإضافة إلى مجموعة من كبار المفكرين والشخصيات الإعلامية والأكاديمية من مختلف أنحاء العالم.

وافتتح المؤتمر بكلمة عريفة المؤتمر، المذيعة سلمى الجمل التي رحّبت بالحضور.

والمؤتمر بمثابة فرصة للقاء للعاملين في مجال الإعلام على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

وكان من المقرر أن يشارك الصحفي السعودي المرحوم جمال خاشقجي في احدى ندوات المؤتمر، وما زال اسمه في البرنامج الذي وضع قبل أشهر.

وقال أمين عام منتدى تواصل هشام قاسم :" غزّة تحت حصار خانق منذ ما يزيد عن 11 عاما يفتقدون فيها الدواء والغذاء فضلاً عن الاعتداءات العسكريّة والقصف والاغتيالات".

وتابع:" ولعلّ ما شاهدناه من عملية عسكرية وتدمير لمباني مدنية وقتل المدنيين، خير شاهد على جرائمه الوحشيّة".

وأكدّ:" اننا في المؤتمر الثالث وفي ظل هذا الحشد المميز من الاعلاميين نأمل ان نقوم كأفراد بواجبنا الأخلاقيّ والمهني تجاه هذا الشعب".

وبعث القاسم بتحيّاته الى الصحافي المغدور جمال خاشقجي الذي كان من المفترض أن يشارك في المؤتمر حول "ماذا يجب أن يعرف الجمهور عن فلسطين؟".

وكانت هناك كلمة لنائب رئيس وكالة الأنباء - غانا فرانسيس اميبور الدي حيّا الشعب الفلسطيني وشدّد على أهميّة تدويل القضيّة.

كما تحدّث رئيس اللجنة الوطنيّة في صحيفة DNA الهنديّة - سيّد افتخار جيلاني عن دعم الهند لفلسطين وموقف الشعب الهندي من القضيّة.

تحدّث نقيب الصحافيين السودانيين الصادق الرزيقي عن الوقوف مع القضيّة الفلسطينيّة بالدم السوداني والميدان السوداني.

وسيشهد اليوم الأولّ من المؤتمر، فعاليّات وجلسات حواريّة عديدة.


الأكثر قراءة هذا اليوم