بيان بلدية غزة حول المنخفض الجوي الأخير

منخفض جوي وأمطار على غزة - توضيحية

نشرت بلدية غزة ، الجمعة، إحصائية عمل طواقمها خلال المنخفض الجوي الأخير.

وقالت لجنة طوارئ الشتاء التابعة لبلدية غزة، إن الفرق الميدانية تعاملت مع نحو 120 إشارة وشكوى حول طفح مياه الصرف الصحي وغرق شوارع وتجمع مياه الأمطار في بعض الشوارع الترابية منذ بداية المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل سوا، أن طواقم البلدية تعمل على مدار الساعة في أوقات المنخفضات الجوية لمعالجة آثارها، والحفاظ على سلامة مواطني المدينة وممتلكاتهم، واستقبال الإشارات والشكاوى من المواطنين عبر بوابات التواصل المختلفة، والاستجابة العاجلة لها.

وأشارت إلى شفط برك وتجمعات مياه الأمطار في الشوارع الترابية بمختلف مناطق المدينة، وردم انجراف التربة في بعض الشوارع، وتعزيل وتنظيف مناهل وشبكات الصرف الصحي في 4 شوارع بعد انسدادها بالأوساخ والأتربة المنجرفة مع مياه الأمطار.

ولفتت لجنة الطوارئ النظر إلى انتشار طواقمها وفرقها الميدانية منذ بدء المنخفض الجوي في شوارع وأحياء المدينة، خاصة قرب مصافي الأمطار في المناطق المنخفضة والنقاط الساخنة، لمنع انسدادها والتعامل السريع معها أولا بأول، إضافة إلى تجهيز المضخات المتنقلة في بعض الأماكن المنخفضة، وفحص المركبات والآليات التي ستعمل أثناء الطوارئ.

ودعت اللجنة المواطنين إلى اتباع الإرشادات والتعليمات المعلنة للتعامل مع المنخفضات الجوية وتساقط الأمطار، والاتصال على رقم وحدة المعلومات والشكاوى المختصر 115، للإبلاغ عن أي طارئ أو شكوى.

ونشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قبل بدء المنخفض، إرشادات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي، شملت عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تؤدي إلى انسداد مصارف مياه الأمطار، وكذلك أهمية المحافظة على أغطية مناهل الصرف الصحي وعدم العبث بها حتى لا تتسرب النفايات إليها ما يؤدي إلى طفحها في الأماكن المنخفضة.

وكانت لجنة الطوارئ في بلدية غزة قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين، وأكدت على رقم وحدة المعلومات والشكاوى (115) كرقم مخصص للطوارئ وتلقي الشكاوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد