القاهرة تتابع قضية مقتل صيدلي مصري في الرياض

الصيدلي المصري أحمد طه

أكدت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، أن سفارة بلادها في العاصمة السعودية الرياض تتابع قضية مقتل الصيدلي المصري أحمد طه، الذي قُتل على يد سعودي أمس الخميس.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، أن الوزارة تتواصل مع السفارة المصرية لمعرفة ملابسات حادث مقتل أحد المواطنين المصريين العاملين في السعودية.

وأضافت مكرم في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنها تتابع مع السفارة المصرية في الرياض المستجدات أولا بأول، وأن أحد المحاميين المصريين انضمم لفريق من المحاميين السعوديين لمتابعة إجراءات القضية، بعد إلقاء القبض على القاتل.

ونفى بيان لوزارة الهجرة وشؤون المصريين، "كل ما تم تداوله من إشاعات بأن الجاني مختل نفسيا"، وأضاف "سوف يتم معاقبته على جريمته البشعة وفقا للقانون الجنائي السعودي". وفقاً لما نقله موقع "سكاي نيوز"

وقدمت الوزارة "خالص التعازي إلى أسرة الدكتور الصيدلي أحمد طه" الذي قتل يوم الخميس في المملكة.

وجاء في البيان أن وزيرة الهجرة تتابع مع السفارة المصرية بالرياض من أجل سرعة نقل جثمان الصيدلي ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

وأكدت وزيرة الهجرة أن السفارة والقنصلية تتابعان الموقف القانوني وسرعة إنهاء إجراءات النيابة حتى في أيام الإجازة الأسبوعية.

ولقي الصيدلي السعودي أحمد طه، مصرعه طعناً على يد مواطن سعودي، خلال عمله في شركة تملك مجموعة ضخمة من الصيدليات في المملكة العربية السعودية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد