هذا ما طلبه مارك من موظفي فيسبوك

فيس بوك

أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ طلب من أعضاء مجلس إدارته استخدام هواتف تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" فقط.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فقد جاء القرار بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، موقع "فيسبوك"، في مقابلة مع قناة "إم إس إن بي سي"، لكونه ينتهك خصوصية مستخدميه، مؤكدا أن شركة "أبل" تنظر إلى "الخصوصية" باعتبارها حقا من حقوق الإنسان.

في تلك المقابلة التي أجريت معه في مارس الماضي، رفض كوك سؤالا عما سيفعله لو كان محل زوكربرغ، خصوصا فيما يتعلق بتداعيات فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، حيث سربت بيانات عشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" لأغراض سياسية، وقال: "لن أكون في هذا الموقف".

يشار إلى أن الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل "أندرويد" منتشرة بصورة كبيرة، بل ومهيمنة، في مناطق كثير من العالم، بما فيها أميركا الجنوبية وأوروبا وروسيا وشرق آسيا وأنحاء من الشرق الأوسط.

إلى جانب ذلك، فإن القرار من الناحية التجارية يعد جيدا، فشركات أخرى مثل "سناب" تشجع العاملين لديها على استخدام هواتف "أندرويد"، في حين أن العاملين في مجال التقنية في الولايات المتحدة لا يميلون إلى استخدامها مفضلين عليها هواتف آيفون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد