معاريف: السياسيون الإسرائيليون يظهرون وكأنهم ممثلون سينمائيون

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزراء الحكومة

قالت صحيفة معاريف العبرية، إن الجيش الإسرائيلي الذي يصنف من بين الجيوش الثلاثة الأقوى في العالم يخسر يوميا أمام المنظمات الفلسطينية في غزة ، مضيفة أن "مشكلتنا مع هؤلاء السياسيين الإسرائيليين أنهم يظهرون كما لو كانوا يؤدون أدوارا تمثيلية في فيلم سينمائي".

وذكر الكاتب الإسرائيلي في "معاريف" رون كوفمان إن "المواجهة الأخيرة في غزة أسفرت عن هزيمة كاسحة لأحد الجيوش الأقوى في العالم أمام منظمة تخوض حرب عصابات، فيما يلتزم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الصمت".

وأكد أنه "من السهل الموافقة على أقوال الجنرالات الإسرائيليين الذين يحذرون من الدخول البري للقطاع، لكن الأكثر سهولة في الوقت ذاته تشخيص الضائقة التي يحاول الجميع إخفاءها بعد النقاشات المتفجرة التي جرت في المحافل الإسرائيلية بشأن غزة، لأن إسرائيل تشعر بالخجل بعد أن أصبحت المنظمات الفلسطينية تهدد دولة الهايتك الأكبر في المنطقة".

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي يخسر يوميا في غزة، مع أن  لدينا وحدات السايبر التي ينخرط فيها آلاف الخبراء في الحرب الالكترونية، فهل عجز هؤلاء عن إبطال التقنيات الفلسطينية العسكرية في غزة، كيف فشل الجيش بمعاقبة مليوني فلسطيني في حين ما زال مليون إسرائيلي يعيشون في حالة من الخوف، ولا يبتعدون عن الغرف المحصنة لثلاثة أيام متواصلة"، بحسب موقع عربي 21.

وتساءل: "لماذا يواصل رئيس الوزراء الصمت وعدم الاستجابة لمطالب الجمهور الإسرائيلي، وهل المطلوب منا الانتظار للجولة القادمة فيما يواصل هو تكرار شعاره بتفكيك حماس في غزة، رغم أننا تلقينا في يوم واحد 460 صاروخا، واختار هو عدم الرد".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد