المحكمة العسكرية تتخذ قرار بقيمة محاولة اغتيال الرئيس المصري

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي _ارشيفية

اتخذت المحكمة العسكرية بمصر ، اليوم الأربعاء، قرار يقضي بمد أجل النطق في الحكم على 292 متهما بقضية محاولة اغتيال الرئيس المصري بفندق الساعة أثناء أدائه مناسك العمرة ، لجلسة 9 ديسمبر المقبل .

وبينت التحقيقات في القضية أن مجموعة من العاملين في فندق برج الساعة بمكة المكرمة وهم أحمد عبد العال بيومي، وباسم حسين محمد حسين، ومحمود جابر محمود علي، خططوا لتفجير مكان إقامة الرئيس السيسي ، معتقدين أنه سيقيم في فندق الساعة وذلك لقيام الرئاسة المصرية بالحجز فيه

يشار إلي أن المتهم أحمد بيومي قائد الخلية الإرهابية بالسعودية، اعترف أثناء التحقيق بتشغيله باقي المتهمين بناء على طلب سعيد عبد الحافظ أحمد عبد الحافظ بحسب روسيا اليوم .

كما بينت التحقيقات قيام المتهم باسم حسين محمد حسين ، برصد الرئيس المصري ، إضافة إلى رصد مهبط طائرات الأسرة الحاكمة بالسعودية ببرج الساعة ، موضحة قيامهم بشراء بعض المواد التي تدخل في تصنيع العبوات شديدة التفجير من سوق الكعكي بمكة المكرمة وتخزينها بالطابق 34 بالفندق، معتقدين أن الرئيس المصري سيقيم بالفندق أثناء أدائه مناسك العمرة ، وذلك لقيام الرئاسة المصرية بالحجز فيه، وتركوا المواد المتفجرة كي يستهدفوه في العام المقبل .

واعترف أحد المتهمين بعرض زوجته ارتداء حزام ناسف لتفجير نفسها حتى تحول انتباه القوات في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء باقي الخلية باستهداف الرئيس السيسي.

الجدير بالذكر أن التحقيقات كشفت عن أن التخطيط تم بين خليتين لاستهداف الرئيس السيسي ، بفندق الساعة ، أثناء أداء مناسك العمرة في مكة المكرمة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد