الأحمد يكشف: وفد حماس للقاهرة غدا

وفد حركة حماس في القاهرة -ارشيف-

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن وفدا من حماس سيتوجه إلى القاهرة يوم الخميس المقبل، بعد أن تأجل هذا اللقاء جراء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وأضاف الأحمد في تصريحات أوردتها وكالة وفا أن "إسرائيل تخطط لاستمرار الانقسام، وانا أناشد حماس بأننا لا نريد اتفاقيات جديدة، نحن وإياكم وقعنا وكل الفصائل معنا، لنتوحد لمواجهة المؤامرات الساعية لتصفية قضيتنا".

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد يكشف: تحرك مصري جديد خلال أيام بشأن المصالحة وهذا جوهره

وفي سياقٍ متصل، أكد عضو مركزية فتح أن العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة وحد لغة شعبنا، وأزعج إسرائيل التي ترغب باستمرار الانقسام.

وذكر ان "العدوان الإسرائيلي خلال الساعات الأخيرة يذكرنا بمعركة الكرامة، إذ توحدت اللغة بين أبناء شعبنا خلال العدوان الاسرائيلي، والتي أكدت أن التصدي للاحتلال يوحدنا، وأنه لا حل لمشاكلنا إلا بإنهاء الانقسام". 

ولفت إلى ما قاله وزراء إسرائيليون عند إدخال الأموال إلى قطاع غزة: "نريد أن تدخل مساعدات إنسانية تخفف العبء عن سلطة حماس لتحول دون انهيار سلطة حماس، حتى نضمن استمرار الانقسام".

وتابع الأحمد: "إن الطبيعة العدوانية لإسرائيل لا تتغير، وليس مفاجئا ما قامت به"، مشيرا للاتصالات التي أجراها الرئيس محمود عباس لوقف العدوان الاسرائيلي، وقال الأحمد: "ربما سنتقدم بشكوى رسمية لمجلس الامن ضد إسرائيل وعدوانها على قطاع غزة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد