جوال

حقائق هامة عليك معرفتها عن اليوتيوب


دبي / سوا / بما انه من المواقع الأكثر مشاهدة عبر محركات البحث الالكترونية نتعرف اليوم على بعض الحقائق التي قد تهمك عن اليوتيوب، ومنها:

تأسس موقع يوتيوب عام 2005، على يد تشاد هيرلي، وستيفن تشين، وجاود كريم، وجميعهم من الموظفين السابقين في شركة “بي بالPay Pal” المتخصّصة في تحويل الأموال عبر الإنترنت.

أول مقطع فيديو رفع على”يوتيوب”يعود للشريك المؤسّس جاود كريم، وهو باسم “Me at the Zoo” وطوله لا يتعدى 18 ثانية وتم تصويره في حديقة حيوانات في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا.

في أكتوبر عام 2006 أعلنت شركة “غوغل” الأميركية بشكل رسمي استحواذها على موقع “يوتيوب”مقابل 1.65 مليار دولار تدفع بصورة أسهم.

أكثر من مليار مستخدم مميّز “unique users” يزورون الموقع على أساس شهري.

يحقق “يوتيوب”أكثر من 100 مليار من مرات المشاهدة “Page Views” في كل شهر.

إجماليّ المشاهدات التي حققها “يوتيوب” عام 2011 بلغت تريليون مشاهدة.

ستة مليارات ساعة من الفيديو يتم مشاهدتها شهرياً على “يوتيوب”.

مئة ساعة من الفيديو تحمّل على “يوتيوب” في كل دقيقة.

يدعم “يوتيوب” 61 لغة مختلفة حول العالم من بينها العربية، و80% من زوار الموقع هم من خارج الولايات المتحدة.

الفيديو الأكثر مشاهدة على “يوتيوب”يعود لأغنية المغني الكوري الجنوبي “ساي” (Gangnam Style) التي حصدت ملياري مشاهدة إلى الآن، وأعجب بالفيديو أكثر من ثمانية ملايين مستخدم.

يقع المقرّ الرئيسي لمكاتب “غوغل” الخاصة بفريق “يوتيوب” في مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وإذا تسنّى لك زيارة مكاتب “يوتيوب” فستجد اللون الأحمر طاغياً على كل شيء من حولك.

يبلغ عدد المتابعين لحساب “يوتيوب” الرسمي على “تويتر” أكثر من 42 مليون، أما صفحة “يوتيوب” الرسمية على “فيسبوك” فيتابعها أكثر من 80 مليوناً.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم