أطباء اسرائيليون يحتجون على تقليص الدعم لمستشفيات القدس

أطباء اسرائيليون

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان 18 طبيبا إسرائيليا كبيرا، نشروا رسالة احتجاج على قرار إدارة ترامب تقليص أكثر من 20 مليون دولار من الدعم الأمريكي للمستشفيات في القدس الشرقية.

وفي رسالة نُشرت هذا الأسبوع في مجلة منظمة الصحة العامة الأمريكية AJPH، تحت عنوان "تقليص التمويل الأمريكي لمستشفيات القدس الشرقية: ضربة لصحة المدينة"، أوضح الأطباء أن التقليص الكبير والمفاجئ في دعم الخدمات الطبية سيضر بشكل كبير بصحة سكان المدينة.

وبادر إلى نشر الرسالة البروفيسور مارك كيلرفيلد، من جامعة بن غوريون في النقب، والبروفيسور كارل سكورتسكي، الطبيب الرفيع في مركز رمبام الطبي والباحث والمحاضر في معهد التخنيون.

ووقع الرسالة 18 من كبار الأطباء، بمن فيهم مدير مستشفى رمبام، البروفيسور رافي بيار، مدير مستشفى شعاري تصيدق، البروفيسور يونثان هليفي، عميدة كلية الطب في الجامعة العبرية، البروفيسور دينا بن يهودا وأطباء كبار آخرون.

وكتب الأطباء في رسالتهم أنهم يحتجون على قرار الإدارة الأمريكية تقليص 25 مليون دولار من ميزانية دعم مستشفيات القدس الشرقية، وكتبوا أن "المراكز الطبية هذه هي التي تقدم خدمات الصحة الأساسية، التي لا تستطيع السلطة الفلسطينية تقديمها للفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة ، مثل علاج السرطان وجراحة العيون والرعاية المركزة لحديثي الولادة، وغسيل الكلى للأطفال وإعادة التأهيل البدني للأطفال"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد