اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة الآن بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال

رشقة صواريخ من غزة على جنوب اسرائيل

قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء ان جهود مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار في غزة الآن بين المقاومة والعدو الاسرائيلي .

وأوضحت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة إن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الاسرائيلي.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر أنه تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في غزة، مساء اليوم الثلاثاء، وأضافت أن تنفيذ الاتفاق سيبدأ على الفور، وذلك في تمام الخامسة في توقيت القدس المحتلة.

وبحسب القناة فإن مصدر كبيرا في المقاومة أكد للجزيرة التوصل للاتفاق، وأوضح المصدر أنه سيتم فورا البدء بتنفيذ الاتفاق حيث ستوقف الفصائل الرشقات الصاروخية على أن تتوقف في المقابل الغارات الإسرائيلية.

وأضاف المراسل أن الاتفاق تتويج لحالة الهدوء النسبي التي تسود في غزة منذ الصباح. وفي وقت سابق اليوم أفاد مدير مكتب الجزيرة في القدس المحتلة وليد العمري بأن الفصائل الفلسطينية أبلغت مصر بموافقتها على وقف إطلاق النار في الساعات المقبلة.

ونقل العمري عن مصادر إسرائيلية أن وفدا أمنيا مصريا كبيرا سيصل غدا الأربعاء إلى إسرائيل ويلتقي القادة الإسرائيليين من أجل العودة غلى حالة التهدئة السابقة. 

يأتي ذلك بعد أن تواترت التقارير عن بذل جهود شملها اتصالات وجهود دولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، اليوم الثلاثاء، بعد موجة التصعيد العسكري التي يشهدها قطاع غزة في أعقاب العملية الإسرائيلية في منطقة خان يونس، الأحد.

وقال مصدر مطلع على تفاصيل الوساطة الدبلوماسية، اليوم، لإذاعة "كان" الإسرائيلية إن الاتصالات لا تزال تتواصل، بما في ذلك مع إسرائيل.

وكانت قد تحدثت تقارير عن تدخل رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل ، بشكل شخصي في الاتصالات الجارية، بما في ذلك مع حركة حماس .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد