أسرى "نفحة" و"شطة" لا يزالون بانتظار العلاج

3-TRIAL- رام الله / سوا/ قال نادي الأسير، اليوم الخميس، إن عددا من الأسرى المرضى في سجني ’شطة’ ونفحة’، لا يزالون بانتظار العلاج منذ سنوات.
 وأوضح النادي أن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى صعبة جراء الاهمال الطبي وعدم قيام ادارة السجون بتقديم العلاج اللازم لهم، مشيرا إلى أن الأسير ثابت مرداوي من عرابة في جنين والمحكوم بالسجن 21 مؤبداً و40 عاما، يعاني من آلام مستمرة في معدته، وإصابته بالديسك، في الوقت الذي لم يتلق أي علاج حتى الآن، علما أنه معتقل منذ عام 2002.  
وقال الأسير محمد نغنغية إنه يعاني من ’اخدرار’ في يده اليسرى، واخضع لفحوصات في ’عيادة سجن الرملة’ إلا أنه لم يتلق أي علاج ولم يتم الكشف عن نتائج الفحوصات، وهو موقوف منذ عام 2012.  
وأشار نادي الأسير إلى أن ناجي عرار في سجن نفحة، أخضع لعملية جراحية لاستئصال كيس من الدهنيات في رقبته، ونقل بعد العملية مباشرة لسجن ’أوهليكدار’ دون أدنى رعاية، موضحا أن إصابته بالدهنيات في رقبته بدأت منذ سبع سنوات ومع الإهمال الطبي الذي استمر، تفاقم وضعه الصحي حتى وصل إلى ما وصل إليه.
 وبين أن الأسير سامر ابو كويك المحكوم بالسجن 3 مؤبدات و25 عاما، ومعتقل منذ عام 2002، يعاني من مشاكل بالأمعاء والمعدة منذ فترة طويلة أدت إلى انخفاض مفاجئ في وزنه وصل إلى 15 كغم خلال فترة وجيزة، ولم يخضع إلى أية فحوصات لمعرفة أسباب ما طرأ على وضعه الصحي.  
فيما يعاني الأسير محمد أبو الرب من مشكلة في دقات القلب منذ عام 2010 وصداع دائم بالرأس وآلام بالصدر ورغم الوعود بنقله ومعالجته إلا أنه لا زال ينتظر أن يقدم له العلاج، وهو محكوم بالسجن 30 عاما، ومعتقل منذ عام 2002. 288
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد