غرق سفينة شحن قبالة اسكتلندا وفقدان افراد طاقمها الثمانية

لندن / سوا / غرقت سفينة شحن مسجلة في قبرص قبالة اسكتلندا شمال شرق بريطانيا، بسبب الاحوال الجوية السيئة، وتوقفت ليل السبت الاحد عمليات البحث عن افراد الطاقم الثمانية المفقودين .

والسفينة "سيمفورد" التي تنقل الاسمنت ويبلغ طولها 83 مترا، غرقت على بعد حوالى 25 كلم قبالة ويك شمال شرق اسكتلندا. وقد شاهدتها عبارة قرابة الساعة 14,30 بتوقيت غرينتش من السبت.

ويشارك عدد كبير من زوارق الانقاذ اضافة الى سفن اخرى ومروحيات في عمليات البحث التي تستأنف فجر اليوم الاحد.

واكدت شركة "برايز اوف هامبورغ" البحرية التي تملك السفينة في بيان فقدان افراد الطاقم الثمانية. "جراء حادث خطير".

واوضحت الشركة انها لم تتلق اي نداء استغاثة من السفينة، واشارت الى فقدان افراد الطاقم الثمانية. وقالت "لم نتلق اي نداء استغاثة من السفينة وكانت الاحوال الجوية وما زالت سيئة جدا في المنطقة"، مشيرة الى رياح شديدة.

وتابعت ان "طاقم السفينة يتألف من سبعة بولنديين وفيليبيني والشركة تقوم بابلاغ عائلاتهم".

واكد بيل فركوهار المسؤول في مركز الانقاذ الاقرب للبي بي سي ان الاحوال الجوية سيئة جدا وان المركز لم يتلق اي نداء استغاثة. وقال "انه امر غريب جدا وخصوصا مع التكنولوجيا المتقدمة لرصد الاحوال الجوية حاليا". واضاف انه "يبدو ان ما جرى حدث بسرعة كبيرة جدا".

وقالت الشركة ان السفينة بنيت في 1984 وخضعت في كانون الاول لعملية صيانة ناجحة كانت الاخيرة.

وكانت السفينة تنقل نحو الفي طن من الاسمنت من البورغ في الدنمارك الى رانكورن قرب ليفربول على الساحل الشمالي الغربي لبريطانيا، على ان تبلغ وجهتها الاثنين.

من جهة اخرى، اعلن خفر السواحل البريطاني انه تمكن من انقاذ افراد طاقم سفينة جنحت قبالة السواحل الجنوبية.

وقد ارسلت مروحيات وسفن لانقاذ 25 شخصا هم افراد طاقم السفينة هوي اوساكا التي كانت تنقل سيارات وجنحت في منطقة آيل اوف وايت. وكانت قد ابحرت من ساوثامبتن متوجهة الى المانيا.

وقال رئيس مركز قيادة العمليات البحرية ستيف كارسن في بيان انه "تم انقاذ كل افراد الطاقم وباستثناء اصابة اثنين منهم بجروح طفيفة جميعهم سالمون".

وتم انتشال عدد من افراد الطاقم بمروحية بينما تمكنت السفن من انقاذ الآخرين الذين كانوا على متن زوارق نجاة.

وقال كارسن في بيان على الموقع الالكتروني للمركز انه يجري انتشال آخر ثلاثة من افراد الطاقم بقوا على متن السفينة لتأمين اخلائها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد