التجمع الصحفي يطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم

التجمع الصحفي الديمقراطي

دعا التجمع الصحفي إلى محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، وعبر عن قلقه من العدوان الاسرائيلي، مؤكدا تضامنه مع فضائية الأصى.

وجاء نص بيان التجمع الصحفي كالتالي:

التجمع الصحفي الديمقراطي: يطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم

بحق الصحفيين الفلسطينيين وعدم افلاتهم من العقاب
دعا التجمع الصحفي الى محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين وعدم افلاتهم من العقاب والتي كان اخرها تدمير مقر قناة الأقصى الفضائية مساء أمس في قطاع غزة ، من قبل الاحتلال الإسرائيلي ونرى ان هذا القرار الصهيوني سياسي بامتياز الذي يهدف لتغييب صوت المقاومة والحقيقة.
فعلى ما يبدو أن تغطية قناة الأقصى الفضائية قد أثارت قلق العدو الإسرائيلي وقرر تدمير مبنى القناة ولكن هذا العدو لا يستطيع تغيب قناة المقاومة الفلسطينية.
إننا في التجمع الصحفي الديمقراطي إذ نعبر عن تضامننا الكامل مع قناة الأقصى الفضائية ونؤكد على التالي:
أولاً: إن محاولة إسكات قناة الأقصى الفضائية، هو قرار سياسي بامتياز هدفه تغييب صوت المقاومة وانحيازها لقضايا ومصالح الشعب الفلسطيني، وهو بمثابة قمع للحريات الصحفية في نقل الصورة وتغطية ما يحدث بكل مصداقية وشفافية.
ثانياً: هذه المحاولات الهادفة لتغييب الرسالة السامية التي تقدمها قناة الأقصى في تعزيز صوت المقاومة والممانعة ستفشل، وكلنا ثقة بأن القناة ستواصل بثها والتعبير عن قناعات وأهداف وطموحات شعبنا الفلسطيني وأحرار العالم.
ثالثاً: إن التجمع الصحفي الديمقراطي وكل الأحرار من جماهير شعبنا يعتبرون هذا الاستهداف السافر لقناة الأقصى بما تشكله من صوت الحقيقية والمقاومة والانتفاضة هو بشكل أو بآخر استهداف لمقاومة شعبنا وانتفاضته الباسلة واستهداف لنضالات شعوبنا العربية من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والتخلص من اخر احتلال.
رابعاً: نطالب نحن في التجمع الصحفي كل الإعلاميين والفضائيات الفلسطينية والعربية إلى أوسع حملة تضامن، و فتح استديوهاتها لفضائية الحقيقة لتواصل البث، موحدون في مواجهة العدوان.
خامساً: ندعو الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى ادانة هذه الجريمة المستمرة بحق الاعلام الفلسطيني، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين وعدم افلاتهم من العقاب.
وأخيراً... عاشت قناة الأقصى ...وعاش صوتها الحر
التجمع الصحفي الديمقراطي
13/12/2018

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد