الجهاد الاسلامي: شعبنا ليس ألعوبةً بيد أحد

غزة / سوا / أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، أن الشعب الفلسطيني ليس ألعوبةً بيد أحد، وليس رهينةً لسجالات السياسة، داعيةً إلى انتظام عمل التيار الكهربائي.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، تعقيباً على وفاة طفلين من عائلة الهبيل جراء حريق منزلهم بمخيم الشاطئ، أن تقليص ساعات الوصل مؤخرًا في قطاع غزة، لا تعدو كونها سياسة لإدامة الحصار، يدفع ثمنها يوميًا مواطنون أبرياء.

وأعربت الحركة، عن أسفها خلال متابعتها للحادث المرير الذي أودى بحياة طفلين من عائلة الهبيل، وإصابة والديهما الليلة في مخيم الشاطئ، داعيةً الله أن يشفي المصابين، وأن يلهم عائلة الهبيل حسن الصبر والعزاء.

وقالت الحركة: إن هذا الحادث الأليم ينكأ جرح الحصار المفتوح الذي تسبب بمعاناة مستدامة لشعبنا وأهلنا، ويُحتم على دوائر الاختصاص المختلفة، النهوض بمسؤولياتها وواجباتها لضمان عدم تكرار مثل هذه المآسي المفجعة؛ لاسيما وأننا في بداية موسم الشتاء.

وأضافت: أن الجهات المسؤولة والمتنفذين ليسوا بمعزل عن هذه المسؤولية، ولا ينبغي التذرع بأية حجج يمكن أن يسوقها البعض لتكون مبررًا لإزهاق أرواح الناس، الأمر الذي يحتم عليهم اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تكرار هذه الحادثة الأليمة.

وشددت الحركة قائلةً:" على الجميع أن يقفوا أمام مسؤولياتهم الحقيقية، وأن يتقوا الله في أبناء شعبهم، فشعبنا ليس ألعوبةً بيد أحد، وليس رهينةً لسجالات السياسة بين هذا الفريق أو ذاك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد