إدانة فلسطينينة واسعة لاستهداف قناة الأقصى بغزة

قصف إسرائيلي لفضائية الأقصى بغزة

أدانت فصائل وجهات فلسطينية عدة، اليوم الاثنين، القصف الإسرائيلي لقناة الأقصى الفضائية ب غزة .

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية الأقصى وتدميره بالكامل ، عدوان همجي سافر، يعكس العقلية الإجرامية  لهذا العدو،  واستهداف لكل صوت حر يسعى لنقل الحقيقة ويفضح  كل ما يرتكبه العدو من جرائم وإرهاب وانتهاكات بحق غزة وأهلها  وبحق شعبنا الفلسطيني".

من جهته أكد المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف ، تعقيبا على قصف قناة الأقصى إن دولة الاحتلال تستهدف المؤسسات الإعلامية للتغطية على جرائمها، مشددا على أنهم لن ينجحوا في منع الصورة والحقيقة من أن تصل.

بدوره قال مسؤول المكتب الإعلامي بحركة الجهاد الإسلامي إن قصف فضائية الاقصى وتدميرها وتدمير منازل عدد من المواطنين هو انتهاك عدواني خطير يعني استمرار العدوان والارهاب متجاهلا كل الجهود. 

وأضاف أن هذا سيؤدي لتوسيع رد المقاومة.

وعبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن استهجانها واستنكارها لإقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على قصف قناة الاقصى الفضائية بمدينة غزة واصفة ذلك الاجراء بمثابة جريمة ترتكب بحق وسائل الاعلام الفلسطينية.

ووجهت الجبهة الديمقراطية الدعوة لاتحاد الدولي للصحفيين لإدانة هذه الجريمة ضد حرية الرأي والتعبير وضرورة التدخل لوقفها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة العمل الإعلامي في فلسطين.

ورأت الجبهة الديمقراطية أن هذا التعدي على فضائية الاقصى هو بمثابة اعتداء وحشي يجب عدم السكوت عليه يستدعي التحرك على كافة الصعد العربية والدولية ومختلف الجهات المعنية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه الغير مبررة ضد العمل الإعلامي في فلسطين.

وأكدت الجبهة الديمقراطية على أن هذا العدوان الإسرائيلي على فضائية الأقصى لن يثني وسائل الإعلام الفلسطينية عن نقل رواية شعبنا وإظهار جرائم الاحتلال امام المجتمع الدولي وتعريته أمام العالم.

كما أدانت  نقابة الصحفيين  الفلسطينيين بشدة  اقدام طائرات الاحتلال الاسرائيلي بتدمير فضائية الاقصى في قطاع غزة ، معتبرة ان هذا الاستهداف الهمجي يعتبر جريمة حقيقة بحق الاعلام الفلسطيني كافة .

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين كافة الزملاء الصحفيين الى التضامن مع زملائهم في فضائية الاقصى امام هذه الجريمة ، وتوفير كافة الامكانيات للزملاء بالفضائية للقيام برسالتهم الاعلامية .

ودعت  النقابة  الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى ادانة هذه الجريمة المستمرة بحق الاعلام الفلسطيني ، والتدخل من اجل وقفها على الفور محذرة الاحتلال الاسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الجريمة البشعة يحق اعلامنا الفلسطيني  .

وشددت  نقابة الصحفيين امام هذه الجريمة الجديدة على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين وعدم افلاتهم من العقاب.

واعتبر التجمع الصحفي الديمقراطي: استهداف الاحتلال لمقر فضائية الأقصى عدوان إسرائيلي غاشم يستهدف طمس وسائل الإعلام الفلسطينية.

وقال التجمع  إن العدوان على فضائية الأقصى لن يثني وسائل الإعلام الفلسطينية عن نقل رواية شعبنا وإظهار جرائم الاحتلال امام المجتمعي الدولي.

من جانبه، أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني عن إدانته الشديدة لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على تدمير مقر فضائية الأقصى، وذلك في سياق العدوان الإسرائيلي المفتوح الذي يتعرض له قطاع غزة.
وأكد  التجمع الإعلامي في بيان وصل سوا أن الاستهداف العدواني المباشر للفضائية، يمهد لمزيد من العدوان على القطاع، كما أنه يعكس في طياته مدى الرعب الذي يسكن الاحتلال الإسرائيلي من نقل الحقيقة الذي تقوم به فضائية الأقصى جنبا إلى جنب مع فضائيات ووسائل الإعلام المقاوم.

كما أكد التجمع أن كل محاولات الاحتلال النيل من المؤسسات الصحفية الفلسطينية المقاومة لن تفلح وستبوء بالفشل، وستظل التغطية متواصلة وسيظل الانحياز دوما للحقيقة التي يسطرها شعبنا يوميا بدمائه وتضحياته.

ودعا  التجمع الإعلامي كافة الجهات المعنية بالعمل الإعلامي والمؤسسات الحقوقية والدولية التحرك الجاد لمعاقبة الاحتلال الذي يوغل في استهداف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية التي مارست دورها بجدارة واقتدار في فضح جرائم الاحتلال والانحياز إلى مظلومية شعبنا في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وقال الدكتور صلاح أبو ختلة القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح إن التيار يضع كافة امكانيات قناة الكوفية تحت تصرف قناة الأقصى التي تعرضت للقصف الاسرائيلي مساء اليوم.

وأضاف أبو ختلة في تصريح صحفي "نحن جاهزون لوضع كافة امكانياتنا الاعلامية وفى مقدمتها قناة الكوفية تحت تصرف فضائية الاقصى للاستمرار في أداء رسالتها الاعلامية"، معتبراً أن استهداف فضائية الاقصى جريمة بحق الاعلام الفلسطيني، مطالباً كافة المؤسسات الصحفية الدولية بمحاسبة قادة الاحتلال الاسرائيلي لاستهدافهم القناة.

وعبر أبو ختلة عن ادانة التيار بشدة للعدوان الاسرائيلي وجرائم الحرب والجرائم المرتكبة بحق المدنيين وإرهاب الدولة المتواصل والمستمر الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقصفها للمواقع السكانية المكتظة بالمدنيين.

ودعا أبو ختلة كافة مكونات الشعب الفلسطيني إلى التصدي للعدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الذي لا يستنثي احدا، كما دعا الى احترام تضحيات الشعب الفلسطيني والشروع الفوري في تحقيق الوحدة الوطنية التي تعتبر صمام الامان للقضية الفلسطينية وللمشروع الوطني.

من جهته، قال عائد ياغي مسؤول المبادرة الفلسطينية في قطاع غزة إن قصف مقر فضائية الاقصى هو جزء من الجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الاحتلال وهو استمرار لعملية الاستهداف الممنهج للإعلام الفلسطيني للتغطية على جرائم الاحتلال المتواصلة. 

وأضاف ياغي في تصريح وصل سوا:" اننا على ثقة بان هذا الاستهداف لن يثني الإعلاميين الفلسطينيين عن القيام بواجبهم الوطني المناط بهم، ولن ينجح الاحتلال في منع نقل الصورة والحقيقة عن جرائمه المتواصلة في ظل صمت وتخاذل من قبل المجتمع الدولي".

واقدمت طائرات الاحتلال مساء اليوم بقصف الفضائية بعدة صورايخ من الطائرات الحربية ما ادي الى تدميرها بشكل كامل بعد اخلائها من قبل العاملين بالفضائية 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد