أبو بكر ينتقد الصمت الدولي لجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وجه قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، اليوم الاثنين، انتقاده حيال الصمت الدولي لجرائم إدارة السجون بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، مشيرا إلى عدم وجود إرادة دولية للضغط على سلطات الاحتلال، لاحترام حقوق الأسرى، وتقديم العلاجات اللازمة لهم .

قال أبو بكر إن وضع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلية صعب ومأساوي ، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم مصابون بأمراض صعبة وخطيرة كالسرطان والشلل وأمراض القلب والأمعاء وغيرها بحسب الوكالة الرسمية .

وأوضح رئيس الهيئة خلال زيارته ووفد من الهيئة، للأسيرة المحررة رانيا جبارين بمدينة رام الله ، أن عدد المرضى في صفوف الأسرى يزداد بشكل ملحوظ، حيث يعاني المئات منهم من أمراض متفاوتة الخطورة، وهم بحاجة إلى العلاج الحقيقي واللازم لأوضاعهم التي تزداد صعوبة مع مرور الأيام .

وزار أبو بكر والوفد المرافق، الأسير المحرر المصور بوكالة "وفا" جهاد نخلة ، الذي يرقد في مجمع فلسطين الطبي بوضع صحي صعب بسبب معاناته من سرطان في الدماغ .

يشار إلي أن الأسيرة المحررة رانيا جبارين تعاني من تفشي مرض السرطان في الكبد والفك والثدي، نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد خلال فترة اعتقالها التي استمرت لخمس سنوات ونصف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد