دور الثمانية لكاس جوال السلوي

بالصور: تراسنطا بيت حنينا وقلنديا يستغلان عامل الارض ويتفوقان على بيت جالا والسرية

قلنديا والسرية

 اختتمت الاحد منافسات مرحلة الذهاب من دور الثمانية لكاس جوال السلوي بفوزين صعبين لتراسنطا بيت حنينا ومركز قلنديا على ارثوذكسي بيت جالا وسرية رام الله الاولى في اللقائين اللذين جريا على صالتي السرية وماجد اسعد بالبيرة بحضور رئيس الاتحاد ابراهيم حبش والاعضاء نمر ايوب وجاك طنوس.

وكان حقق ارثوذكسي بيت لحم فوزا صعبا جدا على ارثوذكسي رام الله وبيرزيت تفوق على العمل في انطلاق مباريات دور الثمانية، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية.

وقدم فريق السرية مباراة كبيرة بكل معنى الكلمة امام الزعيم القلنداوي والتي حفلت بالندية الكبيرة والقوة والاخلاق العالية من الفريقين بحضور جماهيري فاق التصور، وكانت تشير كل الدلائل والبراهين قبل اللقاء عن تفوق قلنديا الكبير كونه يضم العديد من اللاعبين المميزين وذوي الخبرة الكبيرة امثال قائد الكتيبة نزار شحادة والاركان سامي عودة الذي لا حلول له والمميزان شادي واينار عودة واحمد عمري وصائل قاسم وادهم الجمزاوي واسماعيل حمد .

فهؤلاء نخبة من الصعب مجاراتهم في المباريات ، لكن فريق السرية كونه من صغار السن وافق على تحمل المسؤولية وقاد الفريق بنجمه المميز تامر حبش وادوا الجميع مباراة غاية في القمة والمسؤولية والفدائية العالية وكانوا ندا قويا لاشقائهم من قلنديا في واحدة من افضل المباريات في كأس جوال السلوي.

كتيبة السرية بقيادة القبطان تامر حبش واركانها داود ابو قويدر والمميز دانيال امسيح والصاعد عمار سالم والمقاتل الياس البابا وجورج سنيورة وتومر يوسف ، فقدم الفريق اداء مميزا وقويا نال الاستحسان من قبل المتابعين لهؤلاء اللاعبين الناشئين والشباب.

المباراة المقبلة لفريقي السرية وقلنديا بالسرية ستكون نارية من الفريقين، كما هي ايضا مباراة بيت حنينا وبيت جالا .

فريقا بيت حنينا وبيت جالا قدما مباراة جيدة من الفريقين في اللقاء الذي جمعهما على صالة السرية واستطاع فريق بيت حنينا انهاء المهمة بصعوبة وبفارق ضيل 5 نقاط وبنتيجة 74 مقابل 69 نتيجة غير محسومة لبيت حنينا في مباراة الاياب ، كما هو الحال لنتيجة مباراة قلنديا والسرية 69 نقطة مقابل 61 بفارق 8 نقاط ايضا غير حاسمات بشكل نهائي لقلنديا بمرحلة الاياب.

كتيبة بيت حنينا لديها العديد من المميزين امثال عيسى كامل، باتريك سهواني، كريم بيرواي، بيتر قندلفت، طوني ديراوي، نبيل نصر، اما بيت جالا فلديهم : خليل حرب ورائد ابو رمان وتشارلي مرة وفارس جعنينة وادهم كوكالي وامير مطر وكامل صلاح وكمال مكركر وياسر ديرية .

ارباع مباراة بيت حنينا وبيت جالا بالسرية

الربع الاول : بدأ فريق تراسنطا اللقاء بتركيز عالي مسجلا كريم البيراوي وعيسى كامل اول نقاط فريقهم، فيما اعتمد فريق بيت جالا على تشارلي مره بالتسجيل في هذه الاوقات، ليبدأ تركيز بيت حنينا على اللعب من تحت السلة عن طريق طوني ديراوي احد نجوم هذا الربع ولكن سرعة امير مطر ومهارته في الاختراق تعطي اربع نقاط متتالية لبيت جالا قبل ان يوسع البيرواي وقندلفت الفرق مع نهاية الربع قبل ان يقلص فارس جعنينة الفارق بثلاثية هي الاولى باللقاء لينتهي الربع الاول لصالح تراسنطا بنتيجة 23/18 .

الربع الثاني : انخفض مستوى اللقاء مع بداية هذا الربع واتسم ببعض الخشونة وكثرة الاخطاء لينتفض بيت جالا في هذا الربع معتمدا على سرعة لاعبيه بالفاست بريك بعد اعتماد ماهر مطر في هذه الاثناء على الخبرة رائد ابو رمان الذي استطاع اعادة النتيجة لفريقه مع اعتماد بيت حنينا على حنكة عيسى كامل بكسب الخطأ تلو الاخر من دفاعات بيت جالا الذي ترجمها برميات حرة ناجحة ليعطي المكركر التقدم للفريقه مع نهاية الربع الثاني للينتهي لصالح بيت جالا بنتيجة 35/34 .

الربع الثالث : بدأ بيت جالا هذا الربع بدفاع الرجل لرجل مع زيادة الضغط على عيس كامل مفتتحا بيت جالا الربع بثلاثية من الوافد الجديد كامل صلاح يتبعها احد نجوم المباراة امير مطر بثلاثية اخرى ليبدأ اضاعة الكرات من هنا ومن هناك نتيجة الاستعجال وعدم الانتظام الهجومي ليتحمل قندلفت مسؤولية التسجيل في هذا الربع لبيت حنينا فيما اعتمد بيت جالا على ادهم كوكالي الذي استطاع التقدم باخر اللحظات الا ان بيت حنينا عادل النتيجة مع نهاية الثالث لينتهي الربع بنتيجه 50/50 .

الربع الرابع : اتسم الربع الاخير بندية وتقارب بالنتيجة مسجلا محمد العناني خمس نقاط متتالية بعد الاستفادة من آند وان ليأتي وقت الخبرات ومعرفتهم الجيدة بالتعامل بهذا الوقت كاسبا هداف المباراة عيسى كامل الفاول تلو الاخر مرة جديدة ناجحا بتسجيل العديد من الرميات الحرة وايقاع العديد من لاعبي بيت جالا (بالفاول تربل) الامر الذي يخفض من الفعالية الدفاعية مسجلا امير مطر ثلاثيته الثانية لليظهر خبرة بيت جالا كمال المكركر بثلاثية اخرى طالبا ابو علي وقتا مستقطعا ليستغل جيدا عدم الارتداد الدفاعي لبيت جالا في اخر اوقات الربع لياتي دور السرعة هذه المرة ومن خبرة باتريك سهواني الذي عاد ويسجل نقطة تلو الاخرى ليعطي التقدم من جديد لتراسنطا محاولا ابو رمان والمكركر الا ان موريس سلمان والبيراوي ينهيان اللقاء بفوز تراسنطا بنتيجه 74/69.

حكم لقاء :بسام ابوثابت وهيثم حوشيه وعمار جلايطه . سجلها :عمران دار علي ووقتها سالم عز ومحمد عواد 24ث .

وراقب المباراة : جاك طنوس .

ارباع قلنديا والسرية بالبيرة

جاءت ارباع قلنديا والسرية بندية عالية جدا في معظم الارباع وكان الفريقان قدما مستوى كبيرا بالاداء الفردي والجماعي والدليل تقارب النتيجة بينهما والتي انتهت قلنداوية 69/61 ، وجاءت الارباع كما يلي:

الربع الاول : تنافس كبير بينهما مع تفوق قلنديا بالنتيجة رغم الندية الكبيرة التي ادى فيها لاعبو السرية الا ان الخبرة كانت حاضرة لفريق قلنديا وانهى الربع لمصلحته 25 - 19 .

الربع الثاني : قلب فريق السرية الطاولة وسيطر على الاجواء ودفع بالرهبة والخوف امام ظهره وانطلق الفريق للمنافسة ونجحوا في ذلك بتقدير ممتاز واستطاعوا اللعب بفدائية وضغط كبير على حامل الكرة ما ادى الى تفوقهم في الربع بينما تراجع اداء قلنديا من خلال كثرة الضغط الممارسة عليهم من قبل لاعبي السرية لينتهي الربع للسرية 19 - 15 .

الربع الثالث: عاد معتز ابو دية بالفريق من جديد بعدما عدل من خطته وغير من مراكز لاعبيه ونجح الفريق القلنداوي بتدارك الامور واستيعاب ال حماس الكبير لدى لاعبي السرية وانهاء الربع قلنداوي 14-8 .

الربع الرابع: من الطبيعي ان يكون الربع الاخير حاسما للفريقين خاصة ان النتيجة متقاربة جدا بينهما والحماس صفة الفريقين والفدائية هي فعلهما فكان اللعب بقوة من الفريقين والتسجيل منذ بداية الربع حتى نهايته نقطة بمثلها حتى اعلن حكم اللقاء الدولي البارع عنان دراغمة نهاية الربع ونهاية اللقاء ، حيث انتهى الربع بالتعادل 15 - 15 والنتيجة الاجمالية لمصلحة قلنديا 69 نقطة مقابل 61 .

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وخالد السمحان وبشير عبد العزيز وسجلها زاهر الدبس ووقتها عنان وليد و24 ث جميل عامر وراقبها خميس ابو السعيد. وحضرها جمهور كبير غصت بهم صالة ماجد اسعد بالبيرة.

ومع انتهاء المباراتين تكون قد اختمت منافسات مرحلة الذهاب الدور الثاني بنتائج قريبة وغير محسومة بشكل كبير بانتظار مرحلة الاياب التي ستنطلق قريبا .

بيت حنينا وبيت جالا.jpg
قلنديا والسرية.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد