اتحاد نقابات العمال يثمن ويدعم توجهات وقرارات القيادة

نابلس / سوا / ثمن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القرارات والتوجهات الصادرة عن القيادة والرئيس محمود عباس خاصة فيما يتعلق بالهجوم السياسي والدبلوماسي المشروع عبر مجلس الأمن والمنظمات الدولية لانتزاع الحقوق الوطنية إلى جانب توقيع الرئيس على عدد جديد من المواثيق والمعاهدات الدولية.

جاء ذالك خلال الاجتماع الذي عقدته أمانة عام الاتحاد برئاسة الأمين العام شاهر سعد في مقر الاتحاد المركزي بمدينة نابلس والذي خصص لنقاش الأوضاع السياسية والوطنية الفلسطينية الراهنة والدور الوطني الواجب الذي تقوم به النقابات العمالية وهيئات الاتحاد في تعزيز صمود شعبها وقيادتها السياسية الوطنية من خلال مشاركة أعضاءها اليومية في المقاومة الشعبية الفلسطيني ومن من خلال حضور الاتحاد الواسع وعلاقته مع الاتحادات والمنظمات النقابية العربية والدولية.

وفي بيان صحفي صدر عقب الاجتماع عبر الاتحاد عن استهجانه من المواقف التي عبر عنها خلال التصويت في مجلس الأمن عدد من أعضاء المجلس على مشروع القرار الفلسطيني والتي تنكرت لحق الشعب الفلسطيني في الخلاص من الاحتلال ونيل حريته كباقي شعوب العالم.

كما أشار البيان إلى ضرورة تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية أكثر من أي وقت مضى في وجه الاحتلال ومخططاته الهادفة إلى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية وأهدافها المتمثلة في إنهاء الاحتلال وإقامة وتجسيد الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها ودعا إلى مراجعه كل القوى لمسؤولياتها ودورها الوطني والى تعزيز المقاومة الشعبية الفلسطينية ودعمها وحمايتها.

كما وجدد البيان مطالبته لكل الاتحادات النقابية الشقيقة والصديقة في العالم بتعزيز فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة والضغط على حكوماتهم لإسناد ذلك.

وتمنى بيان الاتحاد على الرئيس محمود عباس مواصلة التوقيع على كل المعاهدات الدولية وبالخصوص منها المصادقة على كافة الاتفاقيات والتشريعات الصادرة عن منظمة العمل الدولية بما يسهم في قبول دولة فلسطين عضوا فاعلا ودائما في المنظمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد