نشطاء يناقشون إنشاء معرض فني للوحات اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا

نشطاء يناقشون انشاء معرض لوحات فنية

ناقش نشطاء فلسطينيون مشروع إنشاء معرض فني يعرض لوحات اللاجئين الفلسطينيين الموهوبين في أوروبا لمحاكاة القضية الفلسطينية، لنشر الوعي بالقضية الفلسطينية لدى الأروبيين، نظرا لقدرة الفن على التأثير وإيصال الرسالة للمُجتمع الأوروبي بشكلٍ كبير.

واجتمع النشطاء في مركز الملتقى الفلسطيني للشطرنج بمُخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانيّة بيروت، الجمعة الماضي 9 تشرين الثاني/نوفمبر، وفقاً لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

أكد الناشط الفلسطيني، سليم عاصي، من سكان الدنمارك، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ هذه الخطوة هي مُبادرة فرديّة غير مدعومة من أي جهة، وستبدأ أولى خطواتها عبر التنسيق مع النشطاء في مُختلف المُخيّمات الفلسطينيّة في لبنان، لدعوة الموهوبين إلى رسم لوحة تُعبّر عن القضيّة الفلسطينيّة، ثُم تُعرض اللوحات في معارض بمُختلف المناطق "منطقة الشمال وبيروت والجنوب"، بحيث سيتم اختيار أفضل لوحات لعرضها في الدنمارك ومناطق أخرى من أوروبا.

وحسب عاصي، فإنه سيتم دعوة أهم الإعلاميين والسياسيين والنُشطاء في أوروبا إلى المعرض، والذين بدورهم سينشرون ما تحمله اللوحات في الشارع الأوروبي، ما سيُعطي صدى داعم للقضيّة الفلسطينيّة ويزيد وعيهم حول مُعاناة الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد