الشبيبة تنظم وقفات لإحياء ذكرى أبو عمار بكافة الجامعات في غزة

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظات الجنوبية أمس الاحد وقفات داخل الجامعات والكليات في المحافظات الجنوبية لإحياء ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات الرابعة عشر .

وانطلقت الفعاليات داخل الجامعات من شمال القطاع حتى الجنوب الساعة الحادية عشر بقراءة الفاتحة عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات رحمه الله .

وضم البرنامج المعتمد داخل الجامعات وفق البرنامج الذي أقرته الهيئة القيادية للشبيبة توزيع التمر والقهوة عن روح الشهيد ياسر عرفات , إلى جانب رفع صور للرئيس الراحل وإلصاقها لتتزين بها جدران الجامعات وتؤكد على بقاء ياسر عرفات حي فينا ما حيينا .

ورفع الطلبة في الجامعات العديد من الشعارات التي تثبت أن طلبة الجامعات وشبيبة الختيار ما زالت على الدرب لن تحيد , إلى جانب بعض مقولات الشهيد ياسر عرفات التي رفعت في بعض الجامعات وتم ترديدها في أخرى .

وقد ردد أبناء الشبيبة الهتافات والشعارات التي تخلد الشهيد القائد , وكان هنالك كلمات للشبيبة التي خصت فيها الحديث عن سيرة الكفاح للشهيد الرئيس أبوعمار والتأكيد على استكمال المسيرة النضالية خلف الرئيس محمود عباس ابو مازن .

وتنوعت أجواء الفعاليات في كل جامعة وكان لكل جامعة من الجامعات بصمة خاصة حيث أقام أبناء الشبيبة في جامعة غزة فرع غزة تابوت للرئيس الراحل بحضور كل من رئيس الجامعة عبد الجليل صرصور والعديد من دكاترة الجامعة الذين أكدوا على ضرورة المضي على نهج ياسر عرفات , بينما فرع الشمال ضم معرض للراحل ياسر عرفات جسد مراحل حياته في صور .

وفي جامعة الأزهر استقبلت شبيبة الأزهر الأخ مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أحمد حلس أبو ماهر وعدد من أعضاء الهيئة القيادية العليا للحركة , حيث تحدث أبو ماهر عن تاريخ ياسر عرفات النضالي وشارك الطلبة بالوقفة التأبينية إلى جانب الطاقم التدريسي على رأسهم الدكتور إبراهيم إبراش , وسط حشد مهيب من قبل الطلبة .

وامتدت الفعاليات لفروع جامعة القدس المفتوحة التي أقيمت فيها احتفالات تأبينية للراحل ياسر عرفات حيث تواجد مفوض التعبئة والتنظيم أبو ماهر حلس وأعضاء اللجنة القيادية ومفوض الشبيبة بالمحافظات الجنوبية إياد صافي داخل فرع غزة , إلى جانب أمين سر الشبيبة على مستوى قطاع غزة الأخ رامي شحادة الذي بدوره ألقى كلمة شبيبة الختيار وأكد على السير على درب الختيار الذي حاصروه أرضاً وحاصرهم بالتاريخ من خلال الذراع الذي أنشاه الشبيبة الفتحاوية التي تمضي على دربه .

واستمرت الفعاليات بجامعة الأقصى بحضور رئيس الجامعة كمال الشرافي الذي بدوره ألقى كلمة تحدث فيها عن تسمية جامعة الأقصى والتي كانت تعرف قديما باسم جامعة الياسر وما زالت محتفظة بهذا الاسم , مشيرا إلى اهتمام الراحل بمسيرة التعليم والتعلم , إلى جانب بعض المحطات من حياة الراحل والفقرات التأبينية والقيام بإطلاق صورة الراحل ببالونات الهيليوم وسط حشد مهيب من الطالبات .

وتستمر فعاليات الشبيبة التي انطلقت صباح اليوم لمدة أسبوع كامل ضمن برنامج خاص على مستوى المحافظات الجنوبية لإحياء ذكرى من غاب جسداً وبقي روحاً ياسر عرفات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد