الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين ويعتدي على مسنة

القدس / سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد أربعة مقدسيين خلال اقتحام منازلهم في مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب في تصريح صحفي إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان عقب اقتحام منازلهم في البلدة القديمة، وهم عبد الله أبو دياب، أحمد زعانين ومحمود ترياقي، كما اعتقلت شابًا من عائلة القمبر من حي رأس العامود.

وأوضح أنه تم نقل جميع المعتقلين إلى مراكز التحقيق والتوقيف بالمدينة، وسيتم عرضهم على قاضي محكمة الصلح الإسرائيلية خلال الساعات القادمة للنظر في تمديد اعتقالهم.

وذكر أن سلطات الاحتلال ستفرج غدًا الاثنين عن الشبل المقدسي صهيب الأعور (18عامًا) من بلدة سلوان، بعد أن أمضى 21 شهرًا داخل سجون الاحتلال.

وفي سياق آخر، أصيبت الحاجة منى خليل أبو الهوى (65عامًا) برضوض في ظهرها، بعد الاعتداء عليها من قبل أفراد الوحدات الخاصة في بلدة الطور شرق أسوار القدس القديمة.

ونقل مركز معلومات وادي حلوة عن عائلة أبو الهوى أن جنود من وحدة القوات الخاصة طريق الحاجة أبو الهوى أثناء توجهها إلى بقالة بالقرب من منزلها في "قاع الحارة" ببلدة الطور، ومنعوهم من السير ثم قاموا بدفعها أرضًا، واعتدوا عليها بأعقاب البنادق، علمًا أنها لا ترى بصورة واضحة وهي صماء.

وأضافت أن الحاجة أم خالد فقدت الوعي، ونقلت إلى مستشفى المقاصد، وتبين إصابتها برضوض في ظهرها نتيجة الاعتداء، مؤكدة أن قوات الاحتلال كانت تتواجد في المنطقة دون وجود أي أحداث تذكر.

وقدمت العائلة شكوى لمخفر "شرطة شارع صلاح الدين" حول الاعتداء، كما تنوي تقديم شكوى ضد القوات الخاصة في "ماحش".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد