حماس: ما جرى شرق خانيونس انتصار كبير للمقاومة

آثار القصف الإسرائيلي شرق خانيونس

قال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، إن "احباط كتائب القسام لعملية تسلل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، وقتل أحد كبار ضباطه الليله الماضية هي انتصار كبير للمقاومة وفشل ذريع للاحتلال". 

وأضاف أبو زهري في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الاثنين أن "هذه العملية هي رسالة للملطخين بعار التنسيق الأمني لتطهير أنفسهم قبل المزايدة على المقاومة وغزة البطلة" وفق قوله.

ووقع مساء أمس الأحد، حدث أمني شرق خانيونس، وأطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ ما أدى لاستشهاد 7  فلسطينيين، فيما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل أحد ضباطه وإصابة آخر خلال عملية لقوة خاصة داخل القطاع، تخللها تبادل لإطلاق النار.

وفي التفاصيل، تسللت قوةٌ خاصةٌ تابعة للاحتلال في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نور بركة. وفق بيان أصدرته القسام.

وأضاف بيان القسام أنه  "بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للاحتلال وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الإسرائيلي الخطير." 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 7 مواطنين و اصابة 7 اخرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد