سلطة جودة البيئة تختتم مشروع التوعية الجماهيرية بالقضايا البيئة

غزة / سوا / اختتمت سلطة جودة البيئة وشركة جوال فعاليات المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع التوعية الجماهيرية بالقضايا البيئية والتي استهدفت لجان الأحياء في ثلاث محافظات في قطاع غزة.

وحضر حفل الاختتام الذي نظم الأربعاء 31-12-2014، م.كنعان عبيد رئيس سلطة جودة البيئة، ويونس أبو سمرة المدير العام لشركة الاتصالات الخلوية جوال في غزة ولفيف من لجان الأحياء والمهتمين.

وأكد عبيد على أهمية المحافظة على البيئة الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة، مشددا على أن سلطة جودة البيئة هي المؤسسة الحكومية المسؤولية عن توجيه وتنظيم ومراقبة القضايا البيئية للحد من استنزاف وتلوث المصادر للبيئة.

وجدد تأكيده على أهمية تعزيز التنمية البيئية المستدامة وحماية المجتمع الفلسطيني بيئيا، والتي تشمل الحفاظ على مصادر البيئة المختلفة مثل المياه والتربة والهواء والمصادر الطبية والتنوع الحيوي، بالإضافة إلى منع المخاطر الصحية العامة المتعلقة بالقضايا البيئية والعمل على تعزيز ونشر الوعي.

من جانبه أكد أبو سمرة على أن قضية البيئة من القضايا الأساسية التي باتت تفرض نفسها على الصعيد الإنساني، لهذا أصبح الاهتمام بها من الأولويات التي تتفانى الدول المتقدمة في الحرص والارتقاء فيها، وتقديم كل ما من شأنه في دفع هذا المجال في الاتجاه الذي يحفظ سلامة البيئة.

وأضاف :" شركة جوال تولي اهتماماً ضخماً حول هذه القضية على المستويين العام والخاص، حيث أطلقنا عدة مشاريع مشتركة بالتعاون مع سلطة جودة البيئة خلال السنوات السابقة لتوعية ما يزيد عن 3 آلاف مواطن من قطاعات مختلفة كان أولها التعاون مع المؤسسات والجمعيات التي تعنى بموضوع البيئة وكذلك تم استهداف أئمة المساجد والوعاظ بالتعاون مع وزارة الأوقاف وأيضا الصحفيين وطلبة كلية الصحافة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، وكذلك توعية موظفي البلديات بالقضايا البيئية وكان آخرها توعية أعضاء لجان الأحياء وذلك بالعمل على توعية اكبر عدد ممكن من أعضاء لجان الأحياء في محافظات قطاع غزة عن القضايا البيئية".

ولفت إلى أن التوعية تشمل الحديث عن الإشعاع الصادر عن أبراج التقوية التي تقوم الشركة بتركيبها مما ساهم بتوصيل الرسالة العلمية الحقيقية من قبل ذوي الاختصاص إلى هذه القطاعات الهامة في المجتمع والتي تؤكد التزامنا بمعايير الأمان الموجودة بالمحطات الخلوية.

من جانبه قال المهندس خالد أبو غالي صاحب فكرة المشروع و كاتبه بأن هذا المشروع يأتي في إطار دعم و تعزيز المعارف البيئية لدى فئة هامة من المجتمع ألا و هي فئة أعضاء لجان الأحياء و التي تؤثر بشكل رئيسي في محيطها مما يساهم في نشر الوعي البيئي بالقضايا البيئية.

هذا ويشار إلى أن سلطة جودة البيئة تسعى لنشر الوعي البيئي من خلال التعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الخاصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد