إذاعة جيش الاحتلال: العملية بغزة فشلت رغم تضليل نتنياهو لحماس

الاحتلال نشر فيديو للحدث الأمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة الآن

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن العملية التي نُفذت مساء يوم الأحد في قطاع غزة فشلت، بعدما تم كشفها وملاحقتها داخل القطاع.

وأضاف مراسل الإذاعة "تساحي دبوش يقر" إن "نتنياهو تجند من أجل تضليل حركة حماس ، ودفعها لعدم أخذ الاحتياطات اللازمة، ليسهل عمل الوحده الخاصة وتنفيذ مهمتها بسهولة".

وأوضح المراسل، أن "نتنياهو حاول خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في باريس، أن يدفع حماس للتراخي من خلال دفاعه عن التهدئة وتكريس انطباع أنه غير معني بالتصعيد، لكن الأمور جاءت بعكس ما تم تخطيطه".

اقرأ/ي أيضًا: متابعة مستمرة للحدث الأمني شرق خانيونس جنوب غزة الآن

ووقع مساء اليوم، حدث أمني  شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وأطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ ما أدى لاستشهاد 7  فلسطينيين.

وفي التفاصيل، تسللت قوةٌ خاصةٌ تابعة للاحتلال في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نور بركة. وفق بيان أصدرته القسام.

وأضاف بيان القسام أنه  "بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للاحتلال وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الإسرائيلي الخطير." 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 7 مواطنين و اصابة 7 اخرين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد