إطلاق صواريخ صوب مستوطنات الاحتلال من قطاع غزة

صاروخ من غزة صوب إسرائيل - أرشيفة

أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة مساء الأحد، رشقات من الصواريخ وقذائف الهاون صوب المستوطنات الإسرائيلية، وذلك ردا على تسلل قوة إسرائيلية خاصة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، واغتيال القائد القسامي نور بركة.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب نقلته وسائل إعلام عبرية إنه "حتى الساعة 23:58 - تم تحديد إطلاق 10 قذائف صاروخية من قطاع غزة، والقبة الحديدية اعترضت 2 فقط".

وتفيد المصادر العبرية بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات بغلاف غزة بشكل متكرر منذ وقوع الحدث الأمني شرق خانيونس، وحدوث اشتباك بين المقاومة والاحتلال.

وزعم موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت" أن صاروخا أطلق من غزة وتسبب بإحداث أضرار خفيفة لمبنى في "أشكول".

إلى ذلك، ذكرت القناة 14 العبرية أنه تقرر إلغاء الدراسة في مستوطنات غلاف غزة غدا.

اقرأ/ي أيضًا: متابعة مستمرة للحدث الأمني شرق خانيونس جنوب غزة الآن

ووقع مساء اليوم، حدث أمني  شرق خانيونس جنوب قطاع غزة وأطلقت طائرات الاحتلال عدة صواريخ ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين.

وفي التفاصيل، تسللت قوةٌ خاصةٌ تابعة للاحتلال في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس نور بركة. وفق بيان أصدرته القسام.

وأضاف بيان القسام أنه  "بعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للاحتلال وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الإسرائيلي الخطير." 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 7 مواطنين و اصابة 7 اخرين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد