الحمدالله: عدم تحويل إسرائيل لأموال الضرائب يمنع صرف الرواتب

رام الله / سوا / أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله أن الحكومة الاسرائيلية لم تحول مستحقات الضرائب للحكومة الفلسطينية، مؤكداً أن ذلك يمنع دفع رواتب الموظفين الحكوميين.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني في تصريحات صحفية، إن "الإسرائيليين يؤخرون مستحقات الضرائب الفلسطينية"، وأنهم لم يبلغوا الجانب الفلسطيني بسبب هذا التأخير. وأضاف الحمدالله: "هذه الأموال حق للشعب الفلسطيني، ونسعى دائماً لتوفير الرواتب في موعدها، ونأمل أن لا تواجهنا عقبات بهذا الخصوص".

وبموجب اتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة في نيسان/ أبريل من العام 1994، فإن إسرائيل تجبي أموال الضرائب على المعابر الحدودية وتقوم بتحويلها للسلطة الفلسطينية شهرياً.

يذكر أن إسرائيل، وبعد القرارات الفلسطينية وخاصة التوجه إلى مجلس الأمن، بدأت تتحدث عن عقوبات ستتخذها ضد الفلسطينيين، حيث قال الوزير الإسرائيلي سيلفان شالوم "إنه يجب أن يواجه ذلك بعقوبات إسرائيلية رادعة باعتباره قراراً أحادي الجانب من قبل الفلسطينيين وينتهك اتفاق أوسلو ".

هذا ويتوجه رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى المملكة العربية السعودية لبحث سبل تسريع عملية الإعمار في قطاع غزة ، ودعم القدس والعديد من القضايا الهامة.

وقال مكتب الحمد الله في تصريح صحفي، "إن رئيس الوزراء سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعددا من المسؤولين السعوديين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد