مؤسسة فلسطينيات تنظم مؤتمر حول واقع الإعلاميات و التحديات التي تواجهها

مؤسسة فلسطينيات تنظم مؤتمر حول واقع الإعلاميات و التحديات التي تواجهها .

نظمت مؤسسة فلسطينيات ، اليوم الأحد، ب رام الله و غزة مؤتمر الإعلاميات يتحدثن "3" ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة هاينريش بول الألمانية ، بمشاركة عدد من الإعلاميات الفلسطينيات.

وناقش المؤتمر واقع الإعلاميات وسبل التغلب على التحديات، ومشاركة الإعلاميات الفلسطينيات في صناعة المشهد الإعلامي بحسب الوكالة الرسمية.

وتحدثت في الجلسة الأولى الإعلاميات إسلام الأسطل وأنصار طميزة عن واقع التوظيف والعمل بالقطعة قراءة للواقع، ورولا عليان، وضحى ادكيدك عن فرص تدريب الخريجات من كليات الصحافة واحتياجات السوق.

فيما تحدثت في الجلسة الثانية، إسراء البحيصي عن تأثير الانقسام على الإعلاميات الفلسطينيات، بالإضافة إلي جيهان عوض حول تأثير الانقسام على الإعلاميات ودورهن في التصدي للانتهاكات، وصفاء الهبيل عن دور الإعلاميات في تغطية مسيرات العودة، ورفا مسمار حول صورة المرأة التي تقدمها الإعلامية الفلسطينية.

و أوصت الصحفيات المشاركات في المؤتمر بضرورة توعية الصحفيات بحقوقهن النقابية والقانونية، التي تكفل لهن الحماية، وتمكنهن من محاربة كافة أشكال التميز والانتهاكات ، مطالبات بضرورة اعتماد معايير توظيف مهنية وتطوير آليات وإجراءات التوظيف لتتواءم ومفاهيم النوع الاجتماعي، واعتماد خطط وآليات عمل تسهم بانخراط أوسع للإعلاميات في عضوية النقابة وهيئاتها واللجان المنبثقة عنها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد