شلل تام يصيب مستشفيات غزة جراء اضراب الطواقم الطبية

غزة / سوا/ تشهد كافة مشافي قطاع غزة الأحد إضرابًا شاملاً للطواقم الطبية العاملة فيها، احتجاجًا على عدم صرف رواتب العلمين فيها منذ أكثر من 7 أشهر.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن شللًا كاملاً تشهده كافة المشافي في الخدمات الطبية، نتيجة إضراب الطواقم الطبية من أطباء وممرضين، مشيرًا إلى أن هذا الإضراب نقابي وليس وزاري.

وأضاف "نحاول مع الطواقم الطبية أن نتباحث الأمر مع الطواقم الطبية، للحيلولة دون انعكاس هذا الإضراب على الخدمات الصحية المقدّمة للمواطنين، إلا أنها تصرّ على إضرابها، بسبب عدم دفع الرواتب، وعدم استيعاب حكومة الوفاق الوطني للموظفين".

وأكد القدرة أن هذا الإضراب سيكون له تداعيات خطيرة على صحة الأطفال في العيادات التي تقدم الخدمات لهم، وعلى أقسام الولادة، وأقسام الطوارئ، وغيرها من الأقسام التي لن تقدم الخدمة اليوم للمواطنين.

وشدد على أن الإضراب أيضًا سيشكل خطرًا على صحة المرضى، خاصة وأن 200 عملية جراحية مجدولة تُجرى في كافة مشافي القطاع، ستتوقف اليوم بسبب الإضراب، إضافة إلى عمليات الطوارئ.

وكانت نقابة الموظفين العموميين في غزة، أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستصعّد من فعالياتها الاحتجاجية، بسبب عدم دفع الحكومة لرواتب الموظفين، وبعد تصريحات الناطق باسم الحكومة الأخيرة، التي اشترط لتحقيق المصالحة عودة الموظفين القدامى فقط، مع استيعاب عدد من موظفي حكومة غزة السابقة "وفقًا للحاجة"، كما قال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد