الرئيس عباس: هناك مؤامرة من حماس وإجراءات شديدة ستنفذ خلال أيام

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، إن هناك مؤامرة من حركة حماس ؛ لتعطيل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مبيناً ان هناك إجراءات شديدة ستنفذ خلال الأيام المقبلة.

وأضاف الرئيس عباس في كلمة له بالذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات : "هناك مؤامرة أمريكية تتمثل بصفقة العصر، وهناك مؤامرة إسرائيلية لتنفيذها، ومع الأسف هناك مؤامرة أخرى من حماس لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة".

وتابع : "بناء عليه، قرر المجلس المركزي، اتخاذ اجراءات حاسمة وشديدة في الأيام المقبلة فيما يتعلق بعلاقاتنا مع هذه الجهة أو تلك".

وأكد الرئيس عباس ان هناك إجراءات شديدة ستنفذ خلال الأيام المقبلة (..) مبيناً في ذات الوقت ان الأبواب ستبقى مفتوحة لان القيادة الفلسطينية ليست مقفلة العقول.

واستدرك الرئيس الفلسطيني قائلا : "لكننا لسنا منفتحين على صفقة العصر لأنها تنهي امالنا واحلامنا وطموحاتنا"، مؤكدا أنه "لم يولد من يخون القضية او يقبل".

وقال : "لن نخاف ولن ينوبنا أحد؛ لأننا بذلنا كل جهد ممكن لنحافظ على هذه المسيرة، ولكن أبوا إلا ان يعطلوها"، مشددا على أنهم "لن يعطلوها وسنستمر".

وأشار إلى أننا "نتعرض في هذه الأيام لمخاطر كثيرة ومؤامرات كثيرة ووصلت ذروتها حينما أعلنوا صفقة العصر"، مبينا أنه "إذا مر وعد بلفور لن تمر صفقة العصر".

ولفت إلى صفقة العصر وردت في ثنايا وعد بلفور، واستمروا للعمل عليها إلى يومنا هذا، موضحا أن جميع الأوراق كشفت اليوم، وتبين ما كانوا يخفون ويحضرون لشعبنا، بأنهم لا يريدون أن يكون أن يكون له كيان أو دولة.

وقال : "لن نسمح لصفقة العصر أن تمر (..) سنبقى نناضل حتى آخر الدنيا للوصول إلى حق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".

وحول قانون الضمان الاجتماعي، قال الرئيس إن القانون ليس مقدسا، ويمكن اجراء تعديلات عليه بأثر رجعي، وإنه أقر للحفاظ على حقوق عمالنا.

وأشار إلى ان هناك ملايين الدولارات لدى الاسرائيليين يريدون أن يأخذوها ولكن بهذا القانون سنحافظ عليها، وعلى حقوق عمالنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد