العصافرة يعود للوطن بعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي

رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي العصافرة

عاد رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي العصافرة إلى ارض الوطن مساء الخميس قادما من العاصمة الروسية موسكو بعد الانتهاء من المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للملاكمة الذي عقد في الثاني والثالث من نوفمبر الجاري.

و شارك في المؤتمر 137 دولة من مختلف قارات العالم، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية، وقد جرت الانتخابات وسط تنافس شديد بين المرشحان لرئاسة الاتحاد الدولي وهم السيد غافور رحيموف من أوزباكستان والسيد سريك من كازاخستان حيث فاز الأول ب 86 صوت مقابل 51 صوت.

فيما جرى التنافس على مقاعد رئاسة الاتحادات القارية الخمس ومنها قارة آسيا حيث اشتد التنافس بين السيد انس العتيبة من الإمارات والسيد بيشاي من تايلاند حيث فاز الأول بعدد أصوات 71 صوت مقابل 66 صوت ، فيما تم انتخاب السيد محمد مستحسن من المغرب بالتزكية رئيسا للاتحاد الأفريقي للملاكمة، هذا وقد جرى انتخاب السيد يوسف الكاظم من قطر والسيد محمد توما من مصر لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وأكد العصافرة بان التركيبة الحالية للاتحاد الدولي برئاسة السيد رحيموف والآسيوي برئاسة العتيبية تبشر بمستقبل تطويري واعد للملاكمة الدولية والآسيوية والعربية والفلسطينية على وجه الخصوص لان هذه التركيبة هي من الخيارات المفضلة التي دعمها الاتحاد الفلسطيني للملاكمة منذ بداية الترشح بعد التشاور مع قائد المسيرة الرياضية الفلسطينية  سيادة اللواء جبريل الرجوب، حيث كان لممثل فلسطين دورة بارز في تنسيق المواقف بين الدول العربية لدعم وإنجاح المرشحين المذكورين بما يخدم المصلحة العليا للعبة الملاكمة .

وفي سياق متصل فقد عقد العصافرة عدة لقاءات مع دول صديقة ومنها تركيا ومصر والأردن وايرلندا وأوكرانيا والإمارات ونتج عن لقاء سمو الأمير محمد عباس بن علي بن نايف رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد العربي فبعد التأكيد على العلاقة بين البلدين وأهميتها فقد تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع في العاصمة الأردنية عمان بتاريخ 26/1/2018 لترتيب العديد من الأمور بين الاتحادين بما يخدم  مصلحة اللعبة في البلدين .

وفي اجتماع آخر منفصل فقد رحب رئيس الاتحاد الايرلندي دومنيك والأوكراني الكسندر على حد سواء بالعلاقة مع الاتحاد الفلسطيني لتبادل الخبرات وإقامة معسكرات تدريبية مشتركة والمشاركة في البطولات الرسمية في تلك الدول.

هذا وسيتم العمل والتشاور مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية لترتيب زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي السيد انس العتيبية الذي يرغب بزيارة فلسطين قريبا بالتزامن مع زيارة رئيس الاتحاد التركي للملاكمة السيد أيوب جنكيز وسمو الأمير محمد عباس بن علي ضمن ترتيب لقاء ودي يجمع فريق الأردن وتركيا وفلسطين وسيتم ترتيب البرنامج وتحديد التواريخ بالتوافق مع اللجنة الاولمبية لاحقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد