في ذكرى رحيل ياسر عرفات

عشرات الإصابات في اعتداء الاحتلال على مسيرات طلابية

اعتداء الاحتلال على المواطنين في الخليل (أرشيفية)

أصيب عشرات الطلاب، اليوم الأحد، بحالات اختناق وإغماء في مدارس قضاء الخليل و بيت لحم ، وذلك بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرات طلابية لإحياء الذكرى الـ 14 لرحيل الرئيس ياسر عرفات.

في الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة طارق بن زياد الثانوية للبنين، وأطلقت قنابل الغاز المدمع صوب الطلاب خلال إطلاق فعاليات إحياء ذكرى عرفات، حيث قدمت الإسعافات الميدانية للطلاب، بحسب ما أكد مدير المدرسة على ارفاعية.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الشبان في مخيم العروب شمال الخليل، بعد أن قام المئات من طلاب مدارس مخيم العروب بالخروج بمسيرة داخل المخيم في الذكرى الـ14 لرحيل عرفات.

وفي محافظة بيت لحم، اندلعت مواجهات بين طلبة مدرسة ذكور تقوع الثانوية وقوات الاحتلال بعد منعهم من الوصول لمدرستهم جنوب بيت لحم، حيث احتجزت قوات الاحتلال مدير المدرسة والهيئة التدريسية.

واندلعت مواجهات في قرية دار صلاح، حيث أصيب عشرات الطلاب بحالات اختناق، جراء قنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "وفا"، أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من قنابل الغاز والرصاص المطاطي باتجاه مسيرة لطلبة المدارس في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية.

وأضافت المصادر "الدوام الدراسي لم ينتظم، بسبب المواجهات"، مشيرا إلى أن الاحتلال أغلق المدخلين، الغربي الرئيسي والشمالي للبلدة.

وقال مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، إن قوات الاحتلال احتجزت مدير المدرسة، والهيئة التدريسية.

ويحيي الشعب الفلسطيني اليوم الاحد، الذكرى الـ 14 لرحيل الزعيم عرفات، الذي توفي في العاصمة الفرنسية باريس؛ إثر إصابته بمرض غامض ومفاجئ، عن عمر يناهز 75 عاما قضاها في خدمة القضية الفلسطينية وأصبح رمزًا من رموزها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد