قيادي بحزب الشعب:' حماس وقعت بالفخ'

بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب

قال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي ان حركة حماس وقعت بالفخ عبر ادخالها 15 مليون دولار لقطاع غزة وخروجها منه يتطلب ابداء الجدية اللازمة لتنفيذ اتفاق المصالحة 2017 في القاهرة لحل أزمة غزة ومساعدة التنظيمات الفلسطينية في تحسين استقلاليتها بدلا من البحث عن حلول ذاتية او فئوية.

وأضاف الصالحي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، انه كان يجب على حركة حماس عدم الوقوع بهذا الفخ والابتعاد عن أية حسابات فئوية او مصلحية في هذا الظرف الحساس، مشددا على ان الطريقة الاقصر لأنهاء معاناة القطاع ومعاناة ابناء حماس هو استعادة الوحدة الوطنية والتصدي لمحاولات البحث عن حلول بمعزل عن حالة الوحدة الفلسطينية.

وأوضح الصالحي ان الحسابات التي حكمت الموقف في غزة هي رؤية الاخوان المسلمين وهي حسابات فئوية خاصة بحركة حماس اكثر من اي حسابات اخرى.

وفي ذكرى استشهاد القائد أبو عمار، أكد الأمين لحزب الشعب بسام الصالحي على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام بشكل فوري وعاجل والتوقف عن اية حسابات فئوية او مصلحية في هذا الظرف الحساس .

وأشار الصالحي الى ان الرئيس الرحل أبو عمار امتاز بالوطنية العالية والتفاني لمصلحة شعبنا، وترك بصماته لدى القريب البعيد بدوره في حركة التحرر الفلسطيني واسهاماته على المستوى العام، وان الارث الوطني الذي تركه عرفات سيبقى محفورا لدى كل الفلسطينيين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد