جوال

شيكاغو: النادي الفلسطيني الأمريكي يختتم بطولة كأس الشهيد أبو عمار

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ابو عمار .

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ابو عمار .

شيكاغو - سوا

اختتم النادي الفلسطيني الاميركي بمدينة شيكاغو بطولة كأس الشهيد أبو عمار، بفوز فريق أكاديمية شيكاغو لكرة القدم ، و ذلك في إطار فعاليات إحياء الذكرى الـ14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات .

شارك في البطولة أكاديمية شيكاغو لكرة القدم، وفريق النادي الفلسطيني الأميركي، والمجلس الفلسطيني الأميركي، وفريق عين سينيا ، حيث أقيمت بالقاعة المغلقة في إستاد التويوتا بارك بمدينة بريدجفيو .

وعبرعلاء زايد عضو الهيئة الإدارية للنادي عن تقدير واعتزاز النادي، بأبناء الجالية على الحضور وإحياء فعاليات ذكرى رحيل أبو عمار لما لها من أهمية تتجسد في عرض مسيرة الزعيم الراحل أمام العالم وإبقاء سيرته حية في قلوب وعقول الكل الفلسطيني والعربي والحر في العالم بحسب الوكالة الرسمية .

بدوره، أشاد رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة، بالحرص الكبير عند مؤسسات الجالية على احياء ذكرى أبو عمار، وإتاحة الفرصة للشباب والناشئين من الجالية الفلسطينية وباقي الجاليات لمعرفة سيرة أبو عمار، ونضاله الكبير من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وإنهاء معاناة شعبنا التي تكبد بها الاحتلال على مدار عقود من الزمن.

واعتبر المشرف العام على النادي مازن دولة، أن نجاح إقامة كاس أبو عمار في نسختها الأولى بمشاركة 4 أندية من الجالية، يشكل عامل تحفيز إيجابي للنادي لمواصلة إقامة البطولة بمشاركة أوسع في المستقبل بما يضمن تحقيق مشاركة أعلى لكافة الفرق العربية والأجنبية في شيكاغو، من أجل المساهمة الحقيقية في إيصال الرسالة الإنسانية الخالدة التي استشهد الزعيم الراحل أبو عمار من أجلها طوال حياته.

وعبر أمين سر النادي، محمد العجوري عن اعتزاز أسرة النادي وشكرها لكل من ساهم بإنجاح العرس الكروي الكبير، الذي شهد فعاليات رياضية وتراثية مميزة بمشاركة لاعبين وأطفال فلسطينيين وعرب وأجانب اجتمعوا على حب الزعيم الراحل أبو عمار، وضرورة التأكيد على مسيرته النضالية التي يواصل كافة أبناء الشعب الفلسطيني الاقتداء بها من اجل الوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة في القريب العاجل.

وأكد العجوري أن النادي سيعمل على ربط معظم نشاطاته الرياضية والثقافية والشبابية بالمناسبات التي تجري على الوطن بالتعاون والتنسيق الدائم مع المؤسسات الوطنية الرياضية والشبابية، شاكرا جهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الفلسطينية الرامية إلى بناء جسور متواصلة مع كافة المؤسسات الرياضية في الولايات المتحدة والشتات.

من الجدير ذكره أن يوم غد الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الذكرى ال14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات أبو عمار .