الجبهة الديمقراطية تدعو للإسراع في تشكيل الحكومة

3-TRIAL- غزة /سوا/ دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خلال لقائها بقيادتي فتح و حماس إلى الإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني.
والتقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية برئاسة صالح زيدان وعضوية صالح ناصر ومحمود خلف، مع وفد قيادي من حركة فتح ضم الإخوة الدكتور زكريا الأغا والدكتور فيصل أبو شهلا، ومن حماس عماد العلمي وسامي أبو زهري وأبو بكر نوفل.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود التي ما زالت تبذلها الجبهة الديمقراطية لتصحيح الخلل والحث على العمل لمشاركة جميع القوى الوطنية والإسلامية في الحوار والمشاورات من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، تجنباً لمضار المحاصصة والاستفراد الثنائي لحركتي فتح وحماس ولإنتاج حكومة توافق وطني وليس حكومة فتح وحماس.
كما بحث الوفد مع الإخوة في حركة فتح ضرورة تفعيل وتنشيط هيئة العمل الوطني باعتبارها قوة دفع وحدوية إيجابية لإنجاز الملفات الخمسة لاستعادة الوحدة الوطنية، ورافعة مهمة لإنصاف ضحايا الانقسام في قطاع غزة من منتسبي الأجهزة الأمنية وأسر الشهداء وإعادة المفصولين من الوظيفة وتثبيت أصحاب العقود.
وطالب الوفد الحكومة القادمة بالتعامل الجاد مع قضايا كسر الحصار وفتح جميع المعابر والتغلب على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في قطاع غزة، ومعالجة مشكلات البنية التحتية من الكهرباء إلى المياه.
240
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد