أبو دياك يلتقي ممثل كندا لدى فلسطين

أبو دياك يلتقي ممثل كندا لدى فلسطين .

أجري علي أبو دياك وزير العدل الفلسطيني ، اليوم الخميس، مباحثات مع ممثل كندا لدى فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، حول سبل توثيق التعاون للاستمرار في دعم مؤسسات قطاع العدالة في فلسطين .

وشدد أبو دياك على أهمية عمل المستوى التقني والفني لمجموعات عمل قطاع العدالة، بالإضافة إلى أهمية عقد اجتماعات دورية واضحة الأجندات والأهداف لتحقيق النتائج المرجوة ولتحقيق الشراكة بين أركان قطاع العدالة، خاصة بعد تبني مجلس الوزراء الإطار الاستراتيجي للنتائج بحسب الوكالة الرسمية .

وأعرب الوزير عن تمنياته لانطلاق مرحلة تعاون مثمر لتحقيق النتائج المرجوة والمنسجمة مع الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة، ومع أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة، والمرتبطة بمؤشرات الأداء، وربط تمويل المشاريع مع الأهداف وقياس النتائج.

ويشار إلي أن أبو دياك قدم عرضا موجزا حول توصيات اللجنة الرئاسية لتطوير القضاء التي سلمت تقريرها للرئيس في شهر أيلول الماضي، بما يعزز من استقلال القضاء وتفعيل التفتيش والتقييم القضائي، وضمان حق المواطن بالوصول إلى العدالة .

وتابع أن التقرير أشار إلى اختصاصات الوزارة ومهامها ومسؤوليتها تجاه القضاء، باعتبارها حلقة الوصل بين السلطتين التنفيذية والقضائية.

ولفت الوزير إلى أن الفترة الحالية شهدت تطورات تشريعية هامة، موضحا أن اللجنة الوطنية لمواءمة التشريعات مع المواثيق والمعاهدات الدولية حققت انجازات على الصعيد الوطني، في ظل انتهاكات الاحتلال وجرائمه المتواصلة، والتشريعات العنصرية الإسرائيلية التي تنتهك القانون الدولي والشرائع الدولية.

في السياق ذاته ، أكد براودفوت أهمية الفريق التقني في العمل، الذي يجب أن يكون فاعلا ومؤثرا لتمكين رؤساء قطاع العدالة من الوصول للأهداف، لافتا إلى أن وثيقة أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة هي وثيقة هامة موجهة لكافة القطاعات ومرجعية لتوجيه العمل.

و ثمن جهود وزارة العدل لتطوير مؤسسات قطاع العدالة، موضحا استعداد بلاده التي تترأس مجموعة الدول والمنظمات المانحة والشريكة لدعم مؤسسات قطاع العدالة للتعاون على كافة المستويات لتحقيق نتائج ملموسة في قطاع العدالة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد