أنباء إغلاق المستشفى الاندونيسي غير صحيحة

محدث: وفيات واصابات بانفلونزا الخنازير في قطاع غزة

طبيب بأحد مشافي قطاع غزة

قالت وزارة الصحة في غزة انه قد تم تسجيل عدد من حالات الانفلونزا الناجمة عن انواع مختلفة من الفيروسات المسببة للانفلونزا الموسمية بين المواطنين في قطاع غزة والتي ادت الى اصابة بعض الحالات بمراضة شديدة و حدوث بعض حالات الوفاة الامر الذي تتابعه و ترصده الوزارة و تتخذ معه الاجراءات السليمة .

وأكدت الصحة في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه الخميس ان الامر يندرج ضمن معدلات الانتشار الموسمي المعتادة للمرض.

ودعت الصحة المواطنين لاتخاذ الاجراءات الوقائية المعتادة من المرض والمتمثلة في تلقي اللقاح الواقي وخاصة لكبار السن والذين يعانون من الامراض المزمنة وضعف المناعة و رفع مستوى النظافة والعناية الشخصية

وتداول نشطاء فلسطينيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي في قطاع غزة، أنباء غير مؤكدة، تفيد بوفاة عدد من الأشخاص في قطاع غزة متأثرين بإصاباتهم بفايروس H1N1.

وقال النشطاء نقلا عن مصادر طبية إن مخازن وزارة الصحة خالية من "لقاحات المرض".

وشهد قطاع غزة، خلال السنوات الماضية، إصابات بفايروس "H1N1"، لكن لم ينتشر على نطاق واسع. وفقاً لما أوردته وكالة "الأناضول".

ومن جهته نفى رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، صحة الإشاعات المتداولة حول إغلاق المستشفى الاندونيسي شمال غزة أو أي من أقسامه، مؤكداً أن العمل يسير فيه بشكل طبيعي.

وشدد معروف في تصريح صحفي، على أن كل ما يشاع حول حالات الإصابة بفايروس الانفلونزا في المستشفيات هو غير حقيقي، مؤكداً أن الإصابات في نطاق المعدلات الاعتيادية للإصابات الموسمية في مثل هذا الوقت من العام.

ولفت إلى أن وزارة الصحة ستصدر نشرة تعريفية حول فيروس الانفلونزا (H1n1) تتضمن معلومات مفصلة حول أنواعها وطرق الوقاية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، عام 2009 عن انتشار فايروس إنفلونزا الخنازير، وتسببه بحدوث وفيات في العديد من دول العالم. فيما أعلنت عن انتهائه عام 2010.

ولم شهد قطاع غزة انتشاراً أو إرتفاعاً في عدد حالات الإصابة بالفايروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد