بدء عودة أهالي مخيم اليرموك بسوريا لمنازلهم

سكان مخيم اليرموك في سوريا

قال مدير عام الدائرة السياسية في منظمة التحرير السفير أنور عبد الهادي إن العد العكسي لعودة أهالي مخيم اليرموك الى بيوتهم بدء، اثر الاتفاق الذي جرى مع الحكومة السورية.

واضاف عبد الهادي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ،أن عودة اهالي مخيم اليرموك إلى بيوتهم سيكون في غضون الاشهر القليلة القادمة وهو مرتبط بإنجاز إعادة اعمار البنيه التحتية من ماء وكهرباء وصرف صحي والتي ستشرف عليها محافظة دمشق ، مشيرا الى ان 40% من المنازل مدمرة بشكل جزئي ويمكن إعادة بنائها من جديد.

وشدد السفير عبد الهادي على أن مخيم اليرموك سيحافظ عليه كعاصمة للشتات الفلسطيني وستبقى فيه كل الرموز الفلسطينية من ظواهر ومكاتب للفصائل وغيرها، مشيرا الى ان السيد الرئيس محمود عباس يتابع عمليات البناء والترميم وازالة الانقاض ورصد مبلغا لترميم مقبرة الشهداء.

واوضح عبد الهادي أن السيد الرئيس يتحرك بشكل قوي لإيجاد التبرعات لوكالة الاونروا ليكون لها دور في اعادة اعمار المخيم، بالإضافة الى اتصالات تجري مع دول مانحة للمساهمة في اعادة بناء المخيم.

وحول الزيارة التي يقوم بها الى موسكو وزيارته بنائب وزير الخارجية الروسي قال عبد الهادي إنها تأتي في إطار التنسيق والتشاور للدفع باتجاه الحل السياسي في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد