صيدم يؤكد حرص وزارته على دعم وتطوير التعليم المهني والتقني

وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم

أطلقت وزارتا العمل و التربية والتعليم العالي ، اليوم الأربعاء، دليل الطريقة الوطنية المعيارية لتطوير مناهج التدريب والتعليم المهني والتقني،وذلك بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني "GIZ" ، ودخل الدليل في وقت سابق مرحلة التجريب والتقييم .

وتم ذلك بمشاركة صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي ، و نضال عايش ممثلاً عن وزير العمل مدير عام الإدارة العامة للتدريب المهني ، وممثلاً عن الجانب الألماني هانا الج، وممثلة التعاون الألماني سابينا جيبور، وحضور وكلاء ومدراء من وزارتي العمل والتربية التعليم العالي .

وشدد صيدم، على حرص الوزارة بدعم وتطوير التعليم المهني والتقني، مبينا الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا المسار، معرباً عن شكره لألمانيا على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، مشيداً بالتعاون مع وزارة العمل التي توفر الإمكانات اللوجستية والأكاديمية، وللشركاء من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص على دعمهم والمساعدة في تشييد المدارس المهنية.

وأكد الوزير على ضرورة توسيع العلاقات و فتح الآفاق مع كافة المؤسسات المحلية والدولية لتوفير تعليم مهني وتقني أسوة بالدول المتطورة في هذا المجال، مشيرا إلى أن إطلاق هذا الدليل يتقاطع مع رؤى الوزارة والمؤسسات الشريكة لإحداث نقلة نوعية على صعيد قطاع التعليم المهني والتقني.

وفي السياق ذاته ، عبرعايش عن فخره بالتعاون بين وزراتي العمل والتربية بهذا المجال، مؤكداعلى ضرورة تعزيز التعلم المهني والتقني والتفاف جميع الشركاء لتحقيق الرؤية المتمثلة باعتبار التعليم المهني والتقني أداة فاعلة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة الاستفادة من النجاحات التي تحققت في قطاع التعليم المهني والتقني.

من جانبها ، أشادت الج بالتعاون الكبير الذي تحقق طيلة فترة العمل بين كافة الشركاء، مشددة على ضرورة أخذ هذا الدليل بعين الاعتبار والعمل به لأنه يؤسس لمرحلة مستقبلية مهمة تحدد احتياجات سوق العمل وتوفير فرص أكبر للجميع، معتبرة أن ما تقوم به وزارة التربية بهذا الاتجاه يستحق الاهتمام، آملة استمرار العمل في هذا الاتجاه من أجل تحقيق المزيد من النجاحات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد