الاحتلال يقلص طلعاته الجوية التدريبية

280-TRIAL- بيت لحم / سوا/ قال سلاح الجو الاسرائيلي الى انه سيخفض طلعات ضباطه التدريبيبة لضباط الاحتياط بسبب التقليصات المالية التي اقرتها وزارة المالية الاسرائيلية في موازنة الجيش الاسرائيلي.  
وذكرت صحيفة هارتس العبرية على موقعها الالكتروني ان قرار التقليص بالطلعات التدريبية ناجم عن تقليص الموازنة وان هذا القرار لاقى انتقادات واسعة في اوساط قيادة سلاح الجو التي هاجمت وزارة المالية.  
واعلنت قيادة سلاح الجو انها ستلغي مناورات جوية مع سلاح الجو الامريكي وانها ستخفض الطلعات التدريبية الى الحد الادنى لتصل الى طلعة واحدة في الاسبوع لضباط الاحتياط . 
 واشارت قيادة سلاح الجو الاسرائيلي الى انها رفعت تقديراتها الى القيادة السياسية بشان هذه التقليصات وحذرتها من ان هذه التقليصات ستنعكس سلبا على مستوى القدرات لسلاح الجو كون ضباط الاحتياط لن يستطيعوا الطيران سوى مرة واحدة بالاسبوع وبالتالي فان كثير من هؤلاء الضباط لن يتم استدعاءهم حيث سيتطر سلاح الجو لالغاء الكثير من الطلعات التدريبية.
  كما حذر الضباط القيادة السياسية الاسرائيلية من ان اسلحة الجو في كثير من دول المنطقة تعمل على تطوير اداءها وتدريب ضباطها في وقت تقوم فيه اسرائيل التي تواجه المخاطر بتقليص التدريبات للضباط مما سيؤثر على اداءهم .  
يشار الى ان هيئة الاركان كانت قد انتقدت قرارات وزارة المالية والوزير يائير لابيد الذي اشار الى ان موازنة الدفاع في اسرائيل ترهق اقتصاد الدولة العبرية وقرر اتخاذ قرارات تقليص في كافة جوانب الدفاع حيث ان هيئة الاركان الغت تدريبات لسلاح الدبابات كما ان التقليصات تشمل العديد من جوانب عمل وزارة جيش الاحتلال مما اثار ويثير موجة انتقادات ساخطة على قرارات وزير المالية. 98
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد