جامعة البوليتكنك ومركز السلامة التركي يبحثان آفاق التعاون المشترك

جامعة بوليتكنك فلسطين

بحثت جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الاربعاء، آفاق التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع المركز التركي، المُختص بالسلامة والصحة المهنية.

وأشاد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، بالدور الذي تقوم به وزارة العمل الوطنية الداعمة للمركز الوطني للسلامة والصحة المهنية، وأهميّة توثيق العلاقة مع كافة المؤسسات كجامعة تقنية تعنى في التفاعل والانخراط مع كافة شرائح المجتمع.

واشار الخطيب الى دور الحكومة التركية في دعم شعبنا في كافة المجالات المُختلفة، مشيدا بدور المركز التركي للسلامة والصحة المهنية في نقل الخبرات، وتعزيز دور التشبيك ما بين المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية، والمركز التركي للسلامة والصحة المهنية في تبادل الخبرات والمعرفة المختصة في هذا المجال.

وشدد الخطيب على ضرورة توثيق العلاقة ما بين المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية وكافة الشركاء، من اجل الارتقاء في ثقافة السلامة ونشر الوعي في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.

بدوره، أكد مدير معهد السلامة والصحة المهنية في تركيا اورال توكجي أهمية البحث في أمور السلامة والصحة المهنية، ودور الحكومة التركية في تعزيز أواصر التبادل الثقافي والمعرفي على مستوى الدولتين الشقيقتين، وعلى أهميّة تعميم التجربة الناجحة في أمور السلامة والصحة المهنية إلى أشقائنا في دولة فلسطين في القريب العاجل.

وقدم مدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية نافذ الشعراوي، عرضا حول أهداف وتطلعات المركز الوطني في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع، وأفاد بضرورة العمل وبشكل جماعي من اجل تفعيل واقع السلامة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وتجول الوفد الضيف في مختبرات المركز الوطني، واطلع على التجهيزات المُتوفرة والتي تخدم السوق المحلية في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي تم تجهيزها من خلال منحة الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ من مؤسسة التعاون الألماني "GIZ" ضمن برنامج دعم التعليم والتدريب المهني والتقني، حيث أبدى الوفد إعجابه الشديد بالمختبرات والتجهيزات المتوفرة في المركز.

وأكد المجتمعون على ضرورة توثيق العلاقة ما بين المركز الوطني الفلسطيني ومثيله المركز الوطني التركي للخروج بمجموعة من التفاهمات المُشتركة والتبادل المعرفي والخبرات المُتخصصة في أمور السلامة والصحة المهنية، وتعزيز البحث العلمي في نفس المجال والعمل على نقل الخبرات ما بين الطرفين، ودراسة توقيع مُذكرة تفاهم مُشتركة قريبا لتوثيق العلاقة وتبادل الخبرات العملية والنظرية في أمور السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد