بالصور: عشراوي تلتقي ممثل النمسا ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا

حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

التقت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، خلال لقاءين منفصلين بمقر منظمة التحرير ب رام الله ، ممثل النمسا لدى دولة فلسطين السيد اندريا ناسي ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا يمثل مبادرة شجرة الزيتون.

وتطرق اللقاء بين عشراوي و ممثل النمسا لبحث آخر التطورات السياسية والمستجدات على ارض الواقع، بالإضافة إلي السياسات الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية، كما جرى استعراض الوضع الفلسطيني الداخلي والواقع الخطير الذي يحيط بالقضية الفلسطينية و بحث قرارات المجلس المركزي الأخير وخطوات متابعتها.

واستعرض اللقاء مناقشة برنامج الزيارة الرسمية التي ستقوم بها عشراوي إلى النمسا الشهر الجاري واللقاءات التي ستعقدها، بما فيها لقاءها المتوقع مع وزير خارجية النمسا د. كارين كنيسل واجتماعها مع أعضاء من البرلمان النمساوي.

في سياق منفصل ، التقت د. حنان عشراوي وفدا أكاديميا رفيع المستوى من جامعة كاليفورنيا يمثل مبادرة شجرة الزيتون، وقدمت تقييما شاملا للتطورات على الأرض بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية وعلى وجه الخصوص التوسع الاستيطاني وعمليات الضم المستمرة للقدس المحتلة، ومواصلة حصار قطاع غزة ، وغيرها من الإجراءات التي تهدف إلى القضاء على حل الدولتين واحتمالات السلام ، فضلا عن الحديث عن آخر التطورات الدولية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

واستعرض اللقاء نتائج الانتخابات النصفية الأميركية وللتحالف الاستراتيجي الأميركي - الإسرائيلي، والغطاء الأمريكي الاقتصادي والقانوني والأخلاقي والأمني الممنوح لدولة الاحتلال، والخطوات والقرارات الأمريكية المجحفة بحق القضية الفلسطينية .

وأكدت عشراوي على أهمية المشاركة المتعددة الأطراف وضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لضمان امتثال إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، والعمل ضمن إطار زمني ملزم لإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .

عشراوي1.png
عشراوي 2.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد