تقدم ديمقراطي في نتائج الانتخابات الأمريكية النصفية

تقدم ديمقراطي في نتائج الانتخابات الأمريكية النصفية .

أقبلت الانتخابات الأمريكية لتضع عقب نتائجها الولايات المتحدة أمام كونغرس مقسم ما بين ديمقراطيين انتزعوا مجلس النواب وجمهوريين استطاعوا الحفاظ على تفوقهم بمجلس الشيوخ .

كما توج الديمقراطيون الانتخابات الأمريكية بانتصار كبيرا ،اليوم الثلاثاء، بانتزاعهم مجلس النواب في الانتخابات النصفية الأمريكية ، فيما لم تحصل "الموجة الزرقاء" المرتقبة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب .

ويشار الي ان فوز الديمقراطيون سيكبل عمل الرئيس الامريكي دونالد ترامب في النصف الثاني من ولايته حتى العام 2021 .

وأكدت نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب على إعادة الضوابط والمحاسبة التي نص عليها الدستور على إدارة الرئيس الأمريكي الحالي ترامب ، مشيرة إلي أن كونغرس ديموقراطي سيعمل على حلول تجمعنا، لأننا سئمنا جميعا الانقسامات وفق ما أورده موقع فرانيس 24 .

من الجدير ذكره أن الديمقراطيون استعادوا لاول مرة منذ عام 2010 ، غير ان الجمهوريون احتفظوا بأغلبيتهم في مجلس الشيوخ مع احتمال زيادتها بمقعد أو مقعدين .

كما تضمنت هذه الانتخابات النصفية الأمريكية مفاجآت عدة تمثلت في فوز أول مسلمتين الديمقراطيتين إلهان عمر ورشيدة طليب عن مينيسوتا وميشيغان ، فيما فازت الديمقراطية من كنساس شاريس ديفيدز المحامية المولعة بالفنون القتالية لتصبح أول أمريكية من السكان الأصليين تدخل الكونغرس بفوزها .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد