"التشريعي" يشارك في المؤتمر البرلماني في كرواتيا

"التشريعي" يشارك في المؤتمر البرلماني في كرواتيا

شارك النائبان رضوان الأخرس، وجمال حويل، في المؤتمر البرلماني حول بناء الديمقراطية والأمن في حوض المتوسط في عاصمة كرواتيا زغرب، برعاية من اللجنة السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وأشادت رئيسة الجمعية البرلمانية بدور فلسطين بشكل خاص لحضورها ومشاركتها المستمرة .

و بحسب الوكالة الرسمية دعا النائبان الأخرس وحويل، الدول الأوروبية الى تكثيف الجهود البرلمانية والدولية لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين والاعتراف بالدولة الفلسطينية لتحقيق الامن في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط.

وأشار حويل في حديثه الى ممارسات الاحتلال القمعية بحق الفلسطينيين قائلا: "لقد قدم الرئيس محمود عباس كل محاولة ممكنة لتحقيق السلام، لكن اسرائيل ما زالت تحتل فلسطين وتهود القدس وتبني الجدار والمستوطنات، وتعتقل حاليا 6 الاف أسير، وتحاصر غزة ، وفوق ذلك كله جاء الرئيس الامريكي ترمب بعدة قرارات مجحفة تمس جوهر القضية الفلسطينية، أولها الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس ضاربا بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية ".

وطالب حويل كل من الجمعية البرلمانية وأوروبا دعم فلسطين لتحقيق الحرية والاعتراف بدولة فلسطين، وأن تتخذ أوروبا دورها التاريخي والاخلاقي والقانوني والسياسي من اجل احقاق الحق الفلسطيني والحرية لفلسطين كونها الدولة الوحيدة في العالم التي ما زالت ترزح تحت الاحتلال.

وأضاف: "اعترفت اوروبا بإسرائيل مستندة الى قرار 181 الذي يدعو الى اقامة دولة اسرائيل ودولة فلسطينية فلماذا لا تعترفوا بفلسطين كما اعترفتم بإسرائيل!!".

وفي نفس الجانب تحدث النائبان عن اقامة مؤسسات الدولة رغم الاحتلال وبشكل فعال من اجل الحفاظ على كرامة وحياة وحرية المواطن الفلسطيني، ومكافحة الفساد، وتم إنشاء هيئة مكافحة الفساد، والمحكمة الدستورية، مجلس القضاء الأعلى، والقضاء العسكري، لضمان حكم رشيد.

وتابع حويل:" فلسطين دولة ديمقراطية، لقد خاضت الانتخابات التشريعية والرئاسية، بالإضافة الى انتخابات المجالس البلدية والمحلية، وكذلك الأمر في النقابات المهنية، وسنواصل مقاومة الاحتلال وبناء مؤسساتنا الوطنية، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد