البطش يرد على الأحمد حول مطالبة الجهاد بممر مائي لغزة

خالد البطش - القيادي في حركة الجهاد الاسلامي

ردّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، على تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، بشأن المطالبة بممر مائي ل غزة .

وقال البطش في حديث إذاعي، صباح اليوم الأربعاء، إن "من فرض الحصار والعقوبات على غزة هو من أجبر الجميع البحث عن ممر مائي"، مضيفا أن "على المتباكين على الممر المائي الذهاب إلى الوحدة والشراكة".

وصرح البطش بأن "من يتحدث عن قبول الجهاد بممر مائي فرط بـ 78 %من ارض فلسطين"، مؤكدا أنه "لا يمكن أن تبقى غزة رهينة لمزاج بعض القادة".

وأشار البطش إلى ان عزام الأحمد يحاول جر فتح إلى خلافات مع الجهاد، مشددا على عمق العلاقة مع فتح، وأن العلاقة "لن تتدمر بمزاج البعض".

وأضاف البطش:" نحن مع كسر الحصار ونسعى لذلك ولو من على قوارب صيادين غزة، مسيرات العودة مستمرة وما يتحقق من بعض التسهيلات هو بفضل تضحيات شعبنا".

ودعا البطش الرئيس محمود عباس ، إلى عقد اجتماع طارئ للأمناء العامين للفصائل للتباحث في كل القضايا.

أقرأ/ي أيضا: الأحمد يتحدث عن مساعدات غـزة والمصالحة والممر البحري 

يذكر أن عزام الأحمد صرح أمس الثلاثاء، بأن حركة الجهاد الإسلامي طرحت الخميس الماضي موضوع الممر البحري الآمن إلى قبرص بإشراف إسرائيل خلال الاجتماع مع الوفد المصري بغزة الخميس الماضي، لافتا إلى أن القيادة كانت قبل ذلك قد تمكنت من إحباط فكرة الممر بمساعدة مصر وبالتواصل مع قبرص.

وأوضح أن مصر من حيث المبدأ ترفض "المساهمة بمثل هذه المواقف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد