الأهلي المصري يعلن التصعيد في قضية وليد أزارو

نجم الأهلي المصري وليد أزارو

قرر النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، التصعيد بشأن قضية إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو، من قبل الإتحاد القاري لكرة القدم، وذلك قبيل الموقعة المرتقبة مع الترجي التونسي.

ووفقاً لموقع "سكاي نيوز"، فقد أعلن النادي الأهلي عن تقدمه باحتجاج إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو لمباراتين، مما سيحرمه من المشاركة في مباراة الإياب في الدوري النهائي لدوري أبطال أفريقيا ضد الترجي التونسي.

وأوقف الإتحاد القاري لكرة القدم، مساء أمس، اللاعب أزارو على خلفية تصرفه مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الفريق المصري 3-1 الجمعة الماضي في الإسكندرية.

وقال النادي الأهلي، أنه "أرسل خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الكاف بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون، المدير الفني الفرنسي، لجلسة استماع".

وطلب النادي،"التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، وشريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له".

وفي حين لم يحدد (الكاف) في بيانه السبب المباشر لإيقاف أزارو، يرجح أنه يعود السبب لما ظهر عبر كاميرات البث التلفزيوني، من تعمد المهاجم المغربي تمزيق قميصه في ركلة الجزاء الثانية التي حصل عليها فريقه، وسجل منها وليد سليمان الهدف الثالث للفريق المصري.

واعتبر الأهلي اليوم أن "واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته عليه من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى".

وإضافة الى إيقاف أزارو، قرر الاتحاد الأفريقي فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي، واستدعاء مدربه كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي.

واعتبر الأهلي أن فرض غرامة عليه "بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك .. استدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس".

وغياب اللاعب المغربي أزارو سيشكل ضربة للنادي الأهلي المصري الباحث عن لقبه التاسع في المسابقة الإفريقية، وتعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد