صورة: الكشف عن المكونات الأساسية لشوكولاته نوتيلا

شوكولاته نوتيلا - توضيحية -

كشفت موقع "بزنيس إنسايدر" الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن المكونات الأساسية لشوكولاتة نوتيلا الشهيرة.

ووفقاً للموقع، فغالباً ما يتم تسويق شوكولاتة نوتيلا، المكونة من البندق والكاكاو، باعتبارها "صحية".

وفي إعلانات نوتيلا، يظهر في العادة أطفال وهم يتناولون شرائح الخبز المحمص المخبوز من الحبوب الكاملة والمدهون عليها شكولاتة نوتيلا باعتبارها فطورا كاملا لهم.

وفي معظم الدول، يتم تسويقها أيضا بوصفها ببساطة بأنها كريمة البندق القابلة للدهن، وتركز الإعلانات في الغالب على حقيقة أن نوتيلا لا تحتوي على ملونات صناعية أو مواد حافظة. وفقاً لما نشره موقع "سكاي نيوز".

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن نوتيلا ليست غذاء صحيا كما يشاع، مشيرة في هذا الخصوص إلى صورة يتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، روجها أساسا مركز المستهلك في هامبورغ بألمانيا، وتبين الصورة بالضبط ما يحتويه مرطبان واحد من نوتيلا.

ووفقا لشركة "فيريرو" المنتجة لشوكولاتة نوتيلا، فإن المرطبان يحتوي على 5 مكونات أساسية فقط هي زيت النخيل والكاكاو والبندق ومسحوق الحليب الخالي من الدسم و الكثير من السكر.

1-1197336.jpg

ويلاحظ من خلال صورة مركز المستهلك الألماني أن السكر يشكل أكثر من نصف مرطبان نوتيلا على الرغم من أن ما كتب على المرطبان أن السكر يشكل ما معدله 21 غراما من السكر لكل 37 غراما من نوتيلا أو لكل ملعقتين من نوتيلا، وهذا يعني في الواقع إن السكر يشكل أكثر من نصف كمية نوتيلا في المرطبان.

وهذا يدفع إلى التساؤل عن نسبة أو كمية زيت النخيل في المرطبان، وبالتالي كميات الكاكاو والبندق ومسحوق الحليب الخالي من الدسم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد