جوال

العالول: نبذل جهودا كبيرة لإنجاز الوحدة الوطنية

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

رام الله - سوا

أكد نائب رئيس حركة فتح اليوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية "كانت وما زالت حريصة على الوحدة الوطنية، موضحا أنها "تبذل جهودا كبيرة وحثيثة لإنجاز ذلك".

وقال العالول "نتمنى لها النجاح وسنبذل كل الجهد لكي تنجح وحتى نستعيد وحدة الشعب ونتمكن من مواجهة التحديات وتحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال".

جاء ذلك في كلمة له خلال ندوة سياسية نظمتها حركة فتح اقليم نابلس بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني، في الذكرى الـ14 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والـ30 لإعلان الاستقلال، في مبنى محافظة نابلس. وفق وكالة وفا.

وتحدث العالول في الندوة التي حملت عنوان "حكاية ثورة ومسيرة شعب"، عن بداية الثورة والقادة المؤسسين خاصة أبو عمار، وشجاعتهم في التسلل للأراضي المحتلة، لبناء قواعد الثورة الأولى التي بدأها في قباطية وانتقلت لبقية الضفة الغربية.

وأشار إلى أهمية النهج والقيم التي سار عليها القادة المؤسسون، وساعدتهم على قيادة مسيرة الثورة الذين كرسوا كل شيء في حياتهم من أجلها، مؤكدا ضرورة استعادتها للاستمرار في مسيرة الثورة.

وشدد العالول على أن الشهيد أبو عمار كانت الثورة كل حياته، منوها إلى الجهود التي بذلها خليل الوزير أبو جهاد في بناء القواعد الأولى للثورة الفلسطينية داخل الأرض المحتلة.

وتابع: أُعلن الاستقلال عام 1988 في الجزائر، في قاعة مغلقة رفعنا العلم وأعلنا وثيقة الاستقلال التي كانت من أروع النصوص التي كتبها محمود درويش وقرأها أبو عمار.