مقتل 20 من مسلحى داعش فى غارات جوية للتحالف شمال غربى العراق

بغداد / سوا / منعت قوات البيشمركة" الكردية عناصر تنظيم داعش من التقدم فى اتجاه تكريت شمالى العراق.. فيما تتواصل الاشتباكات بشكل متقطع بين الجانبين، حيث قتل البيشمركة عددا من مسلحى التنظيم.

كما قتل 20 مسلحا من داعش بينهم أحد قيادات التنظيم من الأجانب فى غارات جوية لقوات التحاف الدولى على منطقة جبل سنجار وكركوك شمال غربى العراق. 

وكانت طائرات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية هاجمت الليلة الماضية مواقع لتنظيم (داعش) بعدد من الغارات الجوية فى منطقة جبل سنجار، وأن قوات "البيشمركة" تتمركز فى مواقعها غرب وشرق سنجار شمالى العراق، وأن وضع النازحين على سفح جبال سنجار أفضل عما كان عليه خلال تواجد تنظيم داعش بالمنطقة. 

وقال المتحدث باسم المحور الرابع لقوات"البيشمركة" اللواء هيوا عبد الله لشبكة "رووداو" الكردية إن "بعض المناطق المحاذية لحدود كردستان حتى حمرين تحت سيطرة تنظيم داعش، لكن تلك المناطق تخلو من الأكراد.

 وتواجه البيشمركة تنظيم داعش على طول 100 كيلومتر، ويحاول مسلحوه منذ ستة أشهر التقدم أكثر والاقتراب من كركوك، لكننا نعتبرت ذلك خطا أحمر". 

وأكدت مصادر أمنية مقتل "أبو أنس" التونسى أحد القادة الاجانب بتنظيم داعش فى العراق، خلال الغارات الجوية الليلة الماضية التى استهدفت التنظيم فى جنوب غرب كركوك شمالى العراق والتى أسفرت عن تدمير تسع سيارات تابعة للتنظيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد