حمد: "هاكثون" غزة لدعم طاقات الشباب

ورشة عمل حول التحضير لسباق هاكثون الزراعة والحلول البيئية

عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية، ورشة عمل تحت عنوان "هاكثون الزراعة والحلول البيئية " سباق ابداع الاعمال والتكنولوجيا في مقر مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني في مدينة غزة .

وحضر الورشة وجلسة العصف الذهني، العديد من المؤسسات الشريكة وذلك للتحضير لهاكثون ريادة الاعمال والتكنولوجيا المقرر عقده في الثالث عشر من الشهر الجاري ،والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام بمشاركة المئات من المطوريين والمبدعين والرياديين من كلا الجنسين .

وقالت د. امال حمد ، مسئولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية والذي يشرف على تنفيذ الهاكثون ان السباق هو احد مبادرات البرنامج المشترك بين ريادة الاعمال واتحاد الريادة الفلسطيني والاتحاد العام للمراة الفلسطينية والذي يعقد للمراة الاولى في المحافظات الجنوبية .

وأضافت حمد، في تصريح وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، ان هذا الهاكثون ياتي في سياق دعم الطاقات الشبابية والخرجين، ويصب في مصلحة خلق فرص عمل في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة ودعم المواهب الشبابية والتي تبرز ضنها دعم مشاركة المراة الريادية وتطوير ريادة الاعمال.

وأوضحت حمد، أن المنافسات تشمل قطاع التنمية الاقتصادية والبيئية بما في ذلك خلق حلول ابداعية تتعلق بالمشاكل الزراعية والبيئية لابتكار حلول تساهم في اثراء وتحسين البيئية غي المناطق الجنوبية مع اصحاب الافكار الريادية المبدعة

هاكثون3.jpg
هاكثون 2.jpg
هاكثون.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد