قيادي فلسطيني يكشف: أطراف عديدة تحاول جر غزة للحل الإنساني

فتاتان من غزة يشهدن معرضاً للصور في ميناء غزة

قال قيادي فلسطيني بارز إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو كان سابقا يحاول الدخول إلى المدخل الاقتصادي والانساني لحل القضية الفلسطينية وليس على أساس الحل السياسي.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف أن هناك أطرافا عديدة تحاول جر قطاع غزة للحل الانساني بينهم جيسون غرينبلات الذي دعا في آذار الماضي لمؤتمر في واشنطن على أساس أنه مدخل للحل الانساني لتحسين ظروف الحياة في غزة وقاطعته السلطة الوطنية ومنظمة التحرير.

وقال أبو يوسف لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم ، إن القوى والفصائل شددت في اجتماعها أمس على أن المدخل الصحيح لترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني هو الوحدة الوطنية على قاعدة تطبيق الاتفاقات الموقعة وخاصة اتفاقي 2011 و2017 وإزالة العقبات أمام تنفيذها وليس بالحديث عن تهدئة بعيدا عن الكل الفلسطيني وقيادة شعبنا مبينا أن حماس تُغلب مصالحها الحزبية على مصالح شعبنا.

إقرأ/ي أيضا: حماس: خطوات التهدئة بغزة بدأت بالتطبيق على الأرض

وأضاف أن كل ما يجري من ترتيبات الأن لها علاقة ب صفقة القرن يتطلب جهدا وطنيا وفصائليا يستند على ما ثبتته منظمة التحرير من ثوابت لحقوق شعبنا ويسعى لإنهاء الانقسام من أجل تقويض صفقة القرن بعيدا عن كل المصالح الحزبية الضيقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد